بالصور : انتخاب ” محمد حزضو” كاتبا جهويا جديداً لشبيبة العدالة والتنمية بسوس ماسة

كريم بوزاليم

انعقدت أشغال المؤتمر الجهوي لشبيبة العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة، مساء يوم أمس السبت 03 دجنبر 2022 برئاسة الكاتب الوطني، عادل الصغير، وحضور الأخ الكاتب الجهوي للحزب أحمد أدراق.

وفي هذا الصدد أكد أحمد أدراق في كلمته الافتتاحية أن شبيبة “المصباح” تتبوأ مكانة متقدمة، وأن لها دورها المحوري في المشروع المجتمعي للحزب.

وأضاف ادراق في كلمة افتتاحية لفعاليات المؤتمر الجهوي للشبيبة العدالة بجهة سوس ماسة والمنظم تحت شعار:” تعبئة ونضال شبابي من أجل تنمية جهوية عادلة” أن شبيبة العدالة والتنمية تمثل بذلك سندا حقيقيا للحزب، بوصفها مشتله الأساس في صناعة قادة المستقبل، كما أنها تساهم بفاعلية في التأطير والعمل الميداني، فضلا عما تشكله من قوة اقتراحية مهمة.

وعدد المتحدث ذاته ان مجموعة من المبادرات الشبابية التي تم القيام بها، من قبيل تواجد شباب العدالة والتنمية في منصات التواصل الاجتماعي وانخراطهم في التفاعل والرد على حملات التبخيس والتيئيس، إضافة إلى ترويجهم للمنجزات الحكومية ولمواقف الحزب في مختلف الفضاءات ذات الصلة بالشباب.

ولأجل ذلك، دعا شباب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة إلى التأني في التفاعل مع الأخبار، والخبرة والنضج وحسن الرد على الخصوم بمصداقية ولباقة، مشددا على أن هذه الصفات هي قيم وأخلاق أساسية لدى حزب العدالة والتنمية في عمله السياسي.

وعبر الكاتب الوطني عادل الصغير في كلمة بالمناسبة بسعادته الكبيرة في لقائه بإخوانه وأخواته بمدينة اكادير وبالجهة والتي تجمعه ذكريات نضالية رفقة الشبيية الكفاءة واعتبر أن المرحلة المقبلة هي مرحلة إعادة بناء شبيبة حزب العدالة والتنمية، مشيرا إلى أن الأجواء التي طبعت أشغال هذا المؤتمر تعطي إشارة أمل على أن هذه الشبيبة “قادرة على الانطلاق من جديد، من أجل ربح رهانات كبيرة”.

وقال إنه “بالتعاون والعزيمة سوف ننطلق جميعا”، من أجل رفع التحدي، وربح رهانات إعادة الشباب للاهتمام بالعمل السياسي، والدفاع عن العدالة الاجتماعية والمجالية.

وأكد عادل الصغير، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، أن مناضلي الشبيبة سيجدون في مكتبهم الوطني الآذان الصاغية والقلب المفتوح لتلقي كل ملاحظاتهم وآرائهم ومقترحاتهم وانتقاداتهم والتفاعل معها، مبرزا أن حق المناضلين على المكتب الوطني الإنصات والتفاعل، وحق الشبيبة عليهم الصدق وإخلاص النية في ذلك.

وبعث في اخر كلمته في أمله الكبيرة، في أن الشبيبة قادرة على الاستمرار في ريادتها للعمل الشباب الوطني، وأنها تستطيع مرة أخرى رفع التحديات والرهانات داخل المجتمع، تنظيما وتأطيرا وإشعاعا وترافعا من أجل قضايا المجتمع والشباب خاصة، ونضالا من أجل أن يبقى الأمل مستمرا في مغرب الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمجالية، مغرب يتسع لجميع الآراء والتوجهات ويتقوى بها، في ظل تفشي إرادة نكوصية تستثمر في ضرب الخيار الديمقراطي باعتباره ثابتا من ثوابت الأمة الدستورية من خلال سحب ثقة المجتمع في المؤسسات، وفي تبخيس العمل السياسي، وإبعاد المواطنين عن المشاركة السياسية خاصة الشباب، وتعمل على التحكم في الإعلام وتطويق النقاش السياسي الحر والتضييق على كل الآراء المخالفة.

وفي الاخير انطلقت عملية التصويت لانتخاب الكاتب الجهوي الجديد بالمؤتمر الجهوي الخامس لشبيبة العدالةوالتنمية بجهة سوس ماسة. حيث اسفر في الاخير في انتخاب محمد حزضو كاتبا جهويا جديداً،و مريم عياش نائبة له.
فيما انتخبت كل من مريم بنحمادي، ومحمد باكر وعبد اللطيف العسري أعضاءً بالكتابة الجهوية الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد