بالصور : المعهد المتخصص للتقنيات الشبه الطبية باكادير ينظم حملة للتبرع بالدم لفائدة طلبة المعهد

كريم بوزاليم

في إطار الأنشطة الموسمية الذي يشرف عليها معهد المتخصص للتقنيات الشبه الطبية(istepm) باكادير ذات طابع إجتماعي وبشراكة مع المركز الجهوي  لتحاقن الدم لاكادير

نظم صباح يوم الخميس 13 يناير 2022 حملة للتبرع بالدم برعاية المعهد المتخصص للتقنيات الشبه الطبية باكادير تحت اشراف مؤسسها الاستاد لحسن عباد وبشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم باكادير وكافة اطر المؤسسة حملة انسانية لتحسيس أكبر عدد من الطلبة بأهمية التبرع بالدم، حيث أنه بعملية واحدة يمكن إنقاذ حياة ثلاثة أشخاص. الحملة التي نظمت داخل فضاء المعهد بمشاركة متطوعين لطلبة المعهد

وأضاف بيان توصل به ” ازول بريس” من ادارة المؤسسة ان هذه الحملة التوعوية تهدف إلى حت الطلبة المغاربة و كل الشرائح المجتمعية للتوجه إلى أقرب مركز للتبرع بالدم، وذلك لإنقاذ مجموعة من الأرواح البريئة و توفير مخزون وطني من هذه المادة قادر على تلبية احتياجات الحالات الطارئة بجميع المؤسسات الصحية الوطنية.

والمساهمة في سد الخصاص الحاد الذي تعرفه أقسام بنك الدم بالمستشفيات والمؤسسات الاستشفائية بجهة سوس ماسة من هذه المادة الحيوية، ورفع مخزونها الاستراتيجي.

rbt

rbt

كما تهدف الحملة إلى تسليط الضوء على الانخراط الإرادي لطلبة المعهد في مبادرات إنسانية من هذا القبيل، وإبراز قيمة وأهمية التبرع بالدم، لاسيما في أوقات الأزمات.

وأكدت المنسقة خديجة الراسي والمشرفة على هذه العملية انها لا تفوت الفرصة من أجل الإسهام في تعزيز المخزون الوطني من هذه المادة الحيوية”، داعيا الجميع إلى الانخراط الطوعي في هذه العملية.

وأوضحت كذلك أن عملية التبرع بالدم تأتي تفعيلا لمبدأ المواطنة، مذكرا بأنه “سبق للمعهد أن نظم وشارك في حملات للتبرع بالدم”.

بجانبه نوه الاستاد صالح بوتباوشت مدير المؤسسة بالإقبال الكبير لطلبة المعهد وأطرها في عملية التبرع بالدم ، مضيفا أن المعهد خصص قاعة لإنجاح هذه العملية.

وأشار، في السياق نفسه، إلى أنه تم تنظيم حملات تحسيسية بفضاء المعهد ومواقعها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، تحث على الانخراط في هذه الحملة الإنسانية النبيلة.

من جهته، قال احد طلبة المعهد وممثل عن المعهد إن حملة التبرع بالدم تأتي لسد الخصاص في هذه المادة الحيوية، وفي إطار جهود تعزيز المخزون الاستراتيجي من الدم.

وأشاد الطالب كذلك في تصريح للموقع بانخراط الجميع وعموم المنتمين إليها، من أجل إنجاح هذه الحملة. 

ويهيب المعهد المتخصص للتقنيات الشبه الطبية باكادير بجميع المواطنين و المتطوعين إلى إتباع إجراءات السلامة الوقائية و التدابير الاحترازية أثناء عملية التبرع.”

rbt

rbt
rbt
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد