بؤرة ضيعة للاميمونة تصدم المغاربة وتحصد إصابات غير متوقعة..التفاصيل

صدمت ضيعة لالة ميمونة للفراولة بالقنيطرة الحكومة وجميع المغاربة اليوم الجمعة 19 يونيو بتسجيل 164 إصابة جديدة خلال 16 ساعة فقط.

وبعثرت بؤرة “الفراولة” المتواجدة بجهة الرباط القنيطرة حسابات الحكومة التي كانت تستعد للرفع التدريجي لتدابير الحجر الصحي، بتسجيلها صباح الجمعة 164 حالة جديدة، وتبقى الحصيلة مرشحة للارتفاع  في الأيام المقبلة نظرا لوجود مخالطين للمصابين بالفيروس.

وتسبب العدد الكبير في الإصابات بضيعة الفراولة بمنطقة “لالة ميمونة” القريبة من مدينة وزان والمحسوبة ترابياً على إقليم القنيطرة، في ارتباك الأطر الصحية بالمنطقة حيث أن عدد سيارات الإسعاف كان غير كاف لنقل هذا العدد الكبير من الإصابات ومخالطيهم، من دواوير وجماعات وزان وإقليم القنيطرة حسب ما صرح به مصدر من عين المكان.

وتقع شركة الفراولة المملوكة لمستثمر إسباني، على تراب جماعة الشوافع، دائرة “لالة ميمونة”، حيث تمتلك الشركة وحدتين إنتاجيتين، لا تبعد أولاهما بأكثر من 100 متر عن مبنى “القيادة” المحلية، وتشغلان بالعادة أزيد من 1000 مستخدمة، فيما يرتفع هذا العدد في ذروة موسم الجني، حيث يعملن على معالجة محصول الفراولة القادم من الحقول المجاورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد