أيت ملول : المركز الثقافي يفتتح موسمه ببرنامج غني وقيم

محمد بوسعيد

استعدادا للموسم الثقافي الجديد ،شرع المركز الثقافي لمدينة أيت ملول التابع للمديرية الجهوية للثقافة لجهة سوس ماسة، في تسجيل من يرغبون الولوج لهذه المؤسسة، قصد الاستفادة من خدماتها الثقافية، من قبيل الورشات التكوينية والأنشطة الأخرى الثقافية.

وفي هذا السياق، أوضح عماد كحمو، مدير المركز ،أنه سطر برنامج متنوع الفقرات قصد تنشيط الحياة الثقافية طيلة هذا الموسم .

وأضاف في تصريحه للجريدة، أن هذا البرنامج سيشمل ورشات تكوينية أسبوعية ،ويتعلق الأم، بالمسرح ،الفنون التشكيلية، التصوير الفوتوغرافي المهن السينمائية، الحكاية .

بالإضافة إلى حفظ القرآن الكريم والتجويد ، التنمية الذاتية، التواصل باللغتين الفرنسية والانجليزية والقراءة و المهارات النفسية لليافعين .

وخلص كحمو إلى إن لشباب مدينة ايت ملول وضواحيها ،فرصة للتسجيل بالمكتبة الوسائطية ،التي تضم مجموعة من فضاءات القراءة للصغار ،الشباب، الكبار و الباحثين، علاوة على افتتاح المعهد الموسيقي بالنسبة للطلبة الجدد و القدماء.

كل هذا وغيره، يدخل في النهج التكتيكي الجديد في مجال التنشيط الثقافي، لتحريك الشأن الثقافي بالمدينة ، نتيجة للمرافق الحديثة التي يحتضنها المركز ،والتي تساعد على تنظيم التظاهرات الثقافية والفنية ،لاستقطاب مختلف الشرائح الاجتماعية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد