انفجار الوضع الوبائي بمراكش والصويرة يدفع وزير الصحة لزيارتهما

محمد اسليم

وصل وزير الصحة المغربي، خالد آيت الطالب، صباح اليوم إلى مراكش قادما إليها من مدينة الصويرة وذلك بعد أن عرفت المدينتان معا وضعا وبائيا مأساويا ينذر بالأسوأ في القادم من الأيام.
أيت الطالب من المنتظر أن يزور مستشفى ابن زهر الذي نفت المديرية الجهوية للصحة أمس فقط، نبأ مفاده وفاة 5 مرضى بجناح كوفيد بسبب مشكل مرتبط بالأوكسجين، كما سيزور السيد الوزير المكان المخصص لإنشاء مستشفى ميداني آثار جدلا كبيرا في الأيام الأخيرة.
وتشهد مدينة الصويرة التي حل بها أيت الطالب أول أمس الأريعاء وضعا صعبا جدا كذلك، خصوصا بمستشفاها الإقليمي، ما دفع بمجموعة من المواطنين وفعاليات المجتمع المدني، للإحتجاج قبل بضعة ايام بطريقة غير مسبوقة، أمام المستشفى تنديدا بتردي خدماته الصحية في ظل ارتفاع مهول لمرض كوفيد. وردت المديرية الإقليمية للصحة بعاصمة الرياح لاطلاق نداء الإثنين الماضي، آثار جدلا كبيرا بسبب دعوته الأطر الصحية ومهنيي الصحة المتقاعدين وخريجي معاهد الصحة بل والمواطنين العاديين كذلك من غير المؤهلين للتطوع للعمل في جناح العزل الخاص بمرضى كورونا.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading