تارودانت : انطلاق مشروع ” معاً من أجل كفاءات شبابية مواطنة”

أزول بريس- متابعة من سعيد الهياق//
في إطار برنامج مشاركة مواطنة الممول من الاتحاد الأوروبي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، بمدينة تارودانت يوم 26 شتنبر 2020، تقوية قدرات 30 شاب وشابة من تارودانت من أجل مشاركة مواطنة فعالة ضمن مشروع “معا من أجل كفاءات شبابية مواطنة”. وسيستفيدون كذلك من دورات تكوينية وزيارة ميدانية إلى احدى نوادي المواطنة من أجل اكتساب معارف جديدة في مجالات صياغة وتقديم العرائض والعمل الجمعوي وتنمية القدرات الذاتية والإبداعية.
نبذة عن برنامج مشاركة مواطنة :
منذ سنة 2011، شرع المغرب في إصلاح شامل للإلطار القانوني المنظم لأشطة المجتمع المدني. ويقدم نموذج الديمقراطية التشاركية المقترح في هذا الصدد، فضاءات وآليات جديدة لتعزيز ثقافة المشاركة
المواطنة.
والتي أثمرت عن شراكة بين الاتحاد الأوروبي والوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والمجلس الوطني لحقوق الانسان ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، وبمساهمة المجتمع المدني.
يهدف برنامج ”مشاركة مواِطنة“ إلى مواكبة هذا الإصلاح مع دعم منظمات المجتمع المدني على المستوى الوطني والجهوي. ويعطي اهتمام خاص بالشباب والنساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد