انطلاق فعاليات مهرجان الضحك”طاطسا” بأكادير

مصطفى اشباني

انطلقت فعاليات مهرجان الضحك ” طاطسا” المنظم من طرف جمعية المبادرة الثقافية بشراكة  مع ولاية جهة سوس ماسة و مجلس جهة سوس ماسة والجماعة الحضرية باكادير و بتعاون مع عدة فعاليات اقتصادية بالمدينة  يوم السبت 17 يونيو 2017 بمسرح الهواء الطلق بحضور الكاتب العام للولاية ومدير الديوان وعدة شخصيات ثقافية وفنية وجمهور غفير حج للتتبع سكتشات هزلية باللغة الامازيغية.

وقد تم تكريم الفنان والكاتب والسيناريست احمد نصيح الذي يتصف بالروح المرحة والذعابة وكذلك نظرا لعطاءاته في المسرح والسينما والثقافة على العموم وكانت شهادة الممثل المقتدر أحمد بادوج في حق المحتفى به جد مؤثرة لتعامله معه في عدة ميادين.

وللتذكير فقد شارك في مهرجان الضحك طاطسا عدد من الفكاهيين الامازيغ المميزين والذين لهم حضور قوي في الساحة الفنية الامازيغية الوطنية لما لهم من اعمال تمتاز بالفكاهة والنقد في نفس الوقت لما تثيره من قضايا الساعة والتي تشغل بال المواطنين ونذكر منهم:عاطف، قيمرون، الصغير،شاوشاو…..

ويواصل المهرجان الى غاية يوم الاحد 18 يونيو 2017 حيث تختتم فعالياته بباقى الفكاهيين المشاركين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد