انطلاق تظاهرة كروكولوجيات بمنتزه كروكوبارك بالدراركة

عقد المنظمون لتظاهرة كروكولوجيات ندوة صحفية بأحد الفنادق باكادير تحدثوا فيها عن المغزى والهدف الرئيس من تنظيمها وجاءت التدخلات على الشكل التالي:

**اقتبست كروكولوجيات من فكرة موناكولوجي وهد حدث تم تنظيمه تحت الرعاية السامية للامير موناكو البرت الثاني سنة 2015 وسيحضر في هذه التظاهرة وليفي ارنولت وهو مستشار دولي في المحافظة على التنوع البيولوجي والعضو المؤسس لجمعية موناكولوجي.

**وتكمن مهمة منتزه كروكوبارك حسب لوك فوجير يول وهو المصمم لكروكوبارك وعضو في الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة فرع المجموعة المختصة بالتماسيح وقد بين خلال الندوة ان التصحر وشح الماء و ازالة الغابات وكذا التلوث كل هذه الاشياء تهدد الكوكب ونعتبر ان المغرب هو من بين المناطق التي تخضع لهذه التقلبات ومن هذا المنطلق اخذ على عاتقه منتزه كروكوبارك تنظيم هذه التظاهرة التحسيسية البيئية مساهما بهذا الشكل في التعلم للاطفال من خلال اللعب والتسلية.

**حشد لهذه التظاهرة البيئية التي تنظم بمناسبة اليوم العالمي للبيئة 2000تلميذا بجهة سوس ماسة حيث سيتم توزيعهم على مدى ثلاثة ايام من 20 الى 22 يونيو 2019 بحوالي 700 تلميذا يوميا من الفئة العمرية 7 سنوات الى 13 سنة  قادمين من مختلف المناطق  سيشاركون في العديد من الانشطة التربوية التي برمجت خلال هذه الايام من المدارس العمومية والخصوصية ،حضرية وقروية بالجهة وتكلفت الاكاديمية كشريك باعداد اللائحة.

وسيوزع التلاميذ على ورشات مكونة من 15 الى 20 تلميذا والهدف منها هو :

  • جعل التلاميذ يصبحون فاعلين اساسيين في التنمية المستدامة
  • تأسيس شبكة قوية من شركاء  بيئيين مسؤولين لتقاسم الموارد والمعارف
  • جعل كروكولوجيات منصة انطلاق نحو مبادرات وتظاهرات لصالح البيئة.
  • تنوع المواضيع المقترحة منها الطاقات المتجددة وارتفاع حرارة المناخ والنفايات والتدوير والصيد البحري وتدبير وترشيد الماء.
  • وعلى هامش التظاهرة نظمت مسابقة للصور وافضل تقرير مصور و تكونت  لجنة التحكيم من مصورين محترفين وذوي شهرة عالمية كمصور الحياة البرية والطبيعة سيرجيو بيتاميتز مصور لدى ناسيونال جيو كرافيك وهو فرنسي/ايطالي الى المصور سعيد أوبرايم.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد