انطلاق الدورة التكوينية لفائدة الصحفيين الشباب بأكادير من تنظيم المدرسة المواطنة للدراسات السياسية

في إطار أنشطتها التكوينية أشرف الطاقم الإداري للمدرسة المواطنة للدراسات السياسية على افتتاح دورة تكوينية في نسختها الثانية لفائدة الصحفيين الشباب تحت عنوان : ” من أجل تعزيز قدرات الفاعلات والفاعلين في التنمية الديمقراطية بالمغرب”.وذلك بفندق موكادور المدينة بأكادير كما أشرف على تأطير هذه الدورة ثلة من الصحفيين الأكفاء في مقدمتهم الأستاذ البشير الزناكي صحفي، والأستاذ تيجاني همزاوي إطار باللجنة الجهوية لحقوق الإنسان والأستاذ الصحفي جمال بورفيسي، والصحفي الحسن باكريم هذه الدورة حضرها أزيد من 20مستفيدا من مراسلين و صحفيين من جهات سوس وكلميم ودرعة. و تجدر الإشارة أن الدورة التكوينية استمرت لمدة يومين 22 و 23 يونيو 2018، و تناولت مجموعة من المحاور أهمها :
1/سلامة الصحافيين والأخلاقيات المهنية للصحافة.
2/واقع الصحافة والتحولات التي تعرفها اليوم .
3/قضايا عملية في الممارسة المهنية بالمغرب ،تشريح أولي واقتراح لبعض الحلول.

كما عرفت مختلف الورشات نقاشا جديا، و تفاعلا من المشاركين، حققت نتائج واعدة، و خلفت ارتياحا لدى المنظمين و المستفيدين على حد سواء، دون أن ننسى أن الدورة شكلت محطة للتعارف و الالتقاء بين مختلف الفاعلين بالحقل الإعلامي ببعض الأقاليم.
و قد ختمت الدورة التكوينية بمناقشة اقتراحات و توصيات ستصدرها المدرسة المواطنة للدراسات السياسية في بلاغ لها لاحقا ، واختتم النشاط بتوزيع شواهد المشاركة و الاستفادة من التكوين على المستفيدين.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading