انزكان: منتخبو البجيدي بجهة سوس ماسة يخضعون للتكوين

29e9f265-e128-4e68-bc2d-ff42b0e20230

احتضن مركب الدشيرة الجهادية، ليلة يوم السبت 25 يونيو 2016، أشغال اللقاء التكويني لرؤساء الجماعات ونوابهم والمنتمون لحزب العدالة والتنمية والمنظم من قبل الكتابة الجهوية لذات الحزب بجهة سوس ماسة.

وأوضح أحمد أدراق، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بسوس ماسة، خلال اللقاء الذي حضره كل من جامع المعتصم عمدة سلا، وسعيد خيرون كاتب عام مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، في كلمته الترحيبية، بأن “اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي تنظمها الجهة من أجل رفع قدرات منتخبيها حتى ينعكس ذلك على الأداء على مستوى الجماعات التي يسيرها حزب العدالة والتنمية“.

وأجمع كل من سعيد خيرون وجامع المعتصم على ضرورة الحرص على تجنب الصراعات والانشقاقات والتصدعات وسلك الطرق الكفيلة بتجنب الخلافات الداخلية، مع ضرورة احترام القانون، مقدمين النصائح لإخوانهما في تسيير جماعات الجهة من قبيل العمل على ربط العلاقات الطيبة مع باقي الشركاء.

وفي حديثه عن برنامج العمل الجماعي أشار لحسن لعمراني إلى ضرورة عقد الحزب للقاءات تشاورية عن قرب وفتح فرص التواصل مع الساكنة، كما تحدث عن الجانب التنظيمي “الذي يجب أن يكون تنظيما جيدا محكما وفق القوانين المنظمة”، مشيرا إلى ضرورة عقلنة برنامج عمل الجماعة مع الحرص على إعداده  في السنة الأولى من التسيير تطبيقا للفصل 78 من القانون التنظيمي.

وعرف اللقاء خمس ورشات همت بالخصوص ورشة الرؤساء ومجالات التعمير والمالية والمداخيل والشراكات و الشؤون الإدارية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد