انزكان : مجموعة مدارس الليمون بالتمسية تتاهل للمسابقة النهائية الاقليمية للبيئة…

محمد بوسعيد

نظمت جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب،،فرع انزكان ايت ملول ،المسابقة الاقليمية للبيئة،،بشراكة مع المديرية الاقليمية و الجماعة الترابية ،،في نسختها الرابعة وذلك تحت شعار : “مدرسة نظيفة “والتي تندرج في إطار تنزيل برنامج عمل المشروع ،الرامي للارتقاء بالحياة المدرسية ،وخاصة الجانب البيئي .
هذا وقد شارك في هذه المسابقة 35 مؤسسة تمثل مختلف الاسلاك التعليمية ،منها 20 مؤسسة ابتدائية وتسعة من السلك الثانوي والاعدادي و ستة من الثانوي التأهيلي. وبعد تفحص اللجن المختصة للمشاريع البيئية للمؤسسات التي تم زيارتها يومي 27 و 28 ماي المنصرم ،وحجم المجهودات المبذولة من قبل هذه المؤسسات ،،في تنزيل مشاريعها البيئية وتحقيق الأهداف المتوخاة ،أسفرت النتائج عن تأهل سبع مؤسسات للحفل النهائي ،والذي سيتم من خلاله تحديد 75 في المائة لنقطة اللجنة،و 25 في المائة لتصويت الجمهور .ويتعلق الأمر بمدرسة أبوهريرة وثانوية لحسن الخياط التأهيلية بانزكان ،المدرسة الإدارية بالدشيرة الجهادية أضافة إلى ثانوية الامام مالك التأهيلية بايت ملول مدرسة أبوبكر الصديق بالقليعة ومجموعة مدارس الليمون بالتمسية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد