انزكان : حزب الاستقلال يتهم حزب العدالة والتمية بالمراهقة السياسية

//ياك لاباس – بلاغ //

في إطار سياسة التواصل و الانفتاح اللتين ينهجهما حزب الاستقلال بجماعة القليعة مع الساكنة و موازاة مع مستجدات الأوضاع الاجتماعية و الاقتصادية بالجماعة عقد مكتب فرع الحزب اجتماعا عاديا لتقييم منجزات المجلس الجماعي بالقليعة ومدى تطور مشاريع البنية التحتية  و في هدا الصدد تدارس فرع الحزب ما صدر مؤخرا عن حزب العدالة و التنمية في شخص كتابته المحلية بالقليعة و اعتبر المجتمعون البلاغ المذكور زوبعة خاوية في فنجان متقوب ، إذ أن المتتبع العادي للشأن المحلي يعرف جيدا أن الدورة الاستثنائية الأخيرة للمجلس الحضري للقليعة و الذي انعقدت يوم الاثنين 26 ماي 2014 قد ناقش في جدول أعمال عدة نقاط تندرج كلها  في إطار تعزيز البنية التحتية  للجماعة و المصادقة على استصدار قرار أمر بإخلاء الملك العام الجماعي المستغل بدون سند قانوني عكس ما جاء في بلاغ الحزب المذكور الذي اتهم المسؤولين بالتنصل من هدا الأمر . واعتبارا لما ذكر فإن مكتب فرع الحزب  يعلن للرأي العام المحلي ما يلي :

1-    اعتبار مشروع  اتفاقية الشراكة بين الجماعة الحضرية و المكتب الوطني للماء و الكهرباء – قطاع الكهرباء – وجمعيات المجتمع المدني قفزة نوعية و غير مسبوقة تسعى إلى تعميم حق الاستفادة من الربط الكهربائي لفائدة سكان الأحياء التي طالت معاناتهم من هذا الأمر و تحقيقا لمطالبهم .

2-    اعتبار إشراك جمعيات المجتمع المدني المرتبطة بالأحياء المستهدفة عملية تشاركية بين المجالس المنتخبة و المجتمع المدني في إطار تقريب وجهات النظر و حل مشاكل المواطنين.

3-    تنزيه الجمعيات المذكورة من كل ما ذكر في حقها في بلاغ الحزب المذكور و اعتبار المسؤولين عن هذه الجمعيات مواطنين شرفاء يستحضرون هم التنمية وتعزيز قدرات الجماعة في مجال البنيات التحتية.

4-    التنويه بدور رئيس المجلس البلدي السيد العربي كانسي رفقة الأغلبية المسيرة في إطار المجهودات التي قاموا بها لتحقيق هذه الشراكة على ارض الواقع .

5-    يعلن مكتب فرع حزب الاستقلال بالقليعة أن ما جاء في بلاغ  الحزب المذكور من كون عدم تحديد مبلغ مساهمة السكان في المشروع المذكور و تضارب الآراء حول قيمة المساهمة هو راجع بالأساس إلى انتظار إحصاء عدد المستفيدين حسب كل حي و من تم تحديد مبلغ المساهمة في إطار مبدأ الشفافية و الوضوح و تحت المراقبة الصارمة لكل أطراف الاتفاقية.

6-    يعتبر حزب الاستقلال غياب تمثيلية حزب العدالة و التنمية في المجلس الحضري للقليعة سببا رئيسيا في قصور النظر والمراهقة السياسية و غياب رؤيا موضوعية في مجال تسيير الشأن المحلي .

7-    يستنكر فرع الحزب بالقليعة فشل الحزب المذكور في تتبع و الدفاع عن مصالح السكان رغم تمتيله ب 3 نواب برلمانيين و رئاسته للحكومة و يستغرب التصدي الممنهج بالشائعات للعمل الجبار الذي يقوم به المجلس الجماعي للقليعة .

حرر بالقليعة بتاريخ 05 يونيو 2014

                                                                    عن مكتب فرع الحزب بالقليعة


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading