إنزكان: تحرير الملك العمومي بين رفض المتضررين وتنويه المجتمع المدني

ازول بريس : إنزكان //

اثار حفيظة سكان حي الجهادية بالدشيرة التابعة لعمالة انزكان ايت ملول ،طريقة انتقائية السلطات ،في هدم سياج حدائق الفيلات ،واقلاع الاغراس والاشجار التي عمرت ازيد من ثلاثين سنة، ويرى السكان المتضررين، ان هذا الاجراء الذي اقدمت عليه السلطات المحلية ،جرى دون اعلام سابق.

وحسب المتضررين ،فان السياج موضوع الهدم ،فهو قديم ولم يتم ابدا الترامي على الملك العمومي ،بل خصص ذلك بالاتفاق مع السلطات السابقة ،لتزيين الواجهات الامامية للفيلات ؛قصد تزيين واسترجاع الرونق للمنطقة،خاصة و ان المناطق الخضراء تعتبر رئة المدينة .

غير ان بين عشية وضحاها ،تفجأ السكان في الوهلة الاولى ،باخبارهم من قبل السلطات المحلية بتشديب الاشجار ،الامر الذي نفذه السكان بدون شرط حسب قولهم .والى حد كتابة هذه الاسطر ،حلت الجرافات الى عين المكان ،بدون اندار سابق كما يقول المتضررين ،فبدات في اقلاع الاشجار ،مما سبب في اضرار بليغة في نفوسهم ،وبالتالي فالمكان سيصبح ملاذا للمتشردين .

وجدير بالذكر انه في المقابل استحسنت فعاليات المجتمع المدني بالمدينة هذا الاجراء في تحرير الملك العمومي مطالبة السلطات بتعميم الامر ليشمل كل البؤر احتلال الملك العمومي بالمدينة او الاقليم بصفة عامة كما المتضررون .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد