انزكان: السلطات المحلية والمنتخبة عاجزة أمام النقابي الأسطورة مع وقف التنفيذ

هشام الهواري

دعا النقابي البطل صاحب الملاحم الدونكيشوتية الكاتب الاقليمي لإحدى النقابات المهنية بإنزكان إلى اجتماع طارئ بمقر اتحاد الجمعيات بإنزكان ولقاء تواصلي حول ما تعرفه المدينة من مستجدات وتدارس نقط برمجها المجلس البلدي لدورة أبريل التي سيعقدها خلال الأيام القليلة القادمة، لينصب نفسه هنا بدون موجب حق سلطة وصاية على هذا المجلس الذي يتربع عليه اللوبي الشرس، والذي كان موضوع حلقات نشرناها سالفا أسهبنا فيها بالشرح والتفصيل لما يعتمده من خطط تعتمد في مجملها على بيادقة وانتهازيين لمجابهة كل من سولت له نفسه الاشارة اليهم ولو من بعيد.

هذا هو حال هذه المدينة المفقودة الهوية،  ومن خلال تتبعنا لهذا الكائن الغريب الأطوار مؤازرا بشرذمة من مصاصي الدماء وعلى رأسهم المتصوف الورع صاحب التسابيح وأباطرة من الباعة المتجولين بدريعة إحياء ما أسموه تنسيقية التجار والمهنيين وليس هذا إلا للإجهاز على حقوق التجار المتواجدين بالمنطقة الجنوبية في الاستفادة من مشروع سوق الأطلس الذي يسيل لعاب اللوبي العقاري السالف الذكر.

ألم يحن الوقت لملاحقة هؤلاء الانتهازيين بل محاكمتهم والوقوف أمام مخططاتهم الاستحواذية ، أين هي الضمائر الحية للمدينة لتقوم مقام مسؤولي المدينة وعلى رأسهم عامل الإقليم الذي ظل عاجزا ومتفرجا على أطوار هذه المسرحية التراجيدية الركيكة الحبكة والتي لم تعد خشبة هذه المدينة تحتمل الأدوار التي تتناوب عليها وعلى مصيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد