الوزير بنسعيد يعفي 4 مديرين جهويين لقطاع الشباب

ضمنهم مدير جهة سوس ماسة

علم الموقع من مصادره المطلعة ان الوزير المهدي بنسعيد اعفى أربعة مديرين جهويين تابعين لقطاع الشباب بوزارة الشباب والثقافة والتواصل من مهامهم، من بينهم مدير جهة سوس ماسة، دون تحديد أسباب ودوافع تلك القرارات.

وقالت  مصادر قريبة من الوزارة الوصية على القطاع، إن هذه الاعفاءات جاءت لتنضاف إلى سلسلة من قرارات الإعفاء همت 12 مديرا إقليميا، وكذا قائمة من الإعفاءات لمجموعة من المسؤولين المركزيين ومدراء مراكز حماية الطفولة.

وحسب مصادر الموقع فمن بين المدراء الجهويين التي تم اعفائهم نجد كل من المدير الجهوي لمديرية الرباط ووجدة وأكادير والدارالبيضاء، وهي المديريات التي تمثل أهم وأكبر المديريات الجهوية التابعة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وأفادت مصادر الموقع أن أسباب الاعفاء تتعلق بتمسك الوزارة بتطبيق مبدأ الأربع سنوات كحد أقصى لشغل المهمة على رأس مديرية جهوية، في الوقت الذي تغض فيه الطرف عن مديرين عمروا زمنا طويلا في نفس المديريات، إذ هناك من لايزال في نفس موقعه منذ 12سنة، وآخر منذ سبع سنوات.

وحسب مصادر الموقع؛ فإن من شأن هذه الإعفاءات والتنقيلات الجديدة التخفيف من حدة الغضب في صفوف عدد من المحتجين داخل الوزارة الذين اشتكوا للوزير من تراكمات الوزراء السابقين؛ بينما أكدت مصادر اخرى مقربة بأن الإعفاءات الجديدة ترتبط أساسا باختلالات في سوء التدبير وعامل السن.

ولفتت ايضا هذه المصادر، إلى أن الوزير المهدي بنسعيد يسعى من خلال هذه الاعفاءات الجديدة إلى تطعيم فريقه داخل الوزارة بكفاءات شابة ومسؤولة، نافية أن يكون للأمر علاقة بتصفية حسابات سياسية او اي نوع من الإنتقامات الحزبية كما روجها لها البعض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد