النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام تتدارس مستجدات الساحة الإعلامية..

المقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل الدار البيضاء..

عقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام يوم السبت 22 اكتوبر الجاري،  اجتماعا تنظيميا خصص لدراسة الواقع التنظيمي للنقابة ومستجدات الساحة الإعلامية والتوجهات النضالية والتأطيرية التي سينكب عليها المكتب الوطني خلال الأشهر المقبلة .

افتتح الاجتماع الكاتب الوطني للنقابة توفيق ناديري، بعرض شامل حول مستجدات الساحة الإعلامية خاصة ما يتعلق بالسجال الاعلامي الذي رافق القرار الحكومي القاضي بتأخير عملية تجديد هياكل المجلس الوطني للصحافة، كما نصت على ذلك القوانين المنظمة لهذا الأخير، الى جانب النقاش الدائر حول إعادة النظر في مدونة الصحافة والنشر ككل.

من جهة أخرى تحدث الكاتب العام عن وضعية الفروع الإقليمية والجهوية التي يجب أن تضطلع بدورها النضالي بكل جد ومثابرة حتى تكون جميعها في مستوى تطلعات الشغيلة الاعلامية والصحفية، لا أن تبقى جامدة ومجمدة لفعلها وعملها النضالي والتأطيري على المستوى المحلي والجهوي داعيا كل المناضلين الى تحمل المسؤولية بجد واعطاء الفعل النقابي الزخم الذي يستحقه .

والى جانب ذلك تحدث الكاتب الوطني بشكل مسهب عن اللقاء الذي حضره الكاتب الوطني للنقابة والكاتب الوطني للجامعة مع وزير الشباب والثقافة والتواصل، حيث طرحت على السيد الوزير جل مؤاخذات النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام في تدبير العديد من الأمور التي تهم الجسم الصحفي والاعلامي، منها الجانب الاجتماعي وكذا لا قانونية تأخير انتخاب المجلس الوطني للصحافة وبعض القضايا الأخرى التي تهم مستقبل المهنة والعاملين بها بمختلف أصنافهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد