النسخة 8 من المعرض الدولي للمنتجات المحلية تستضيف 230 عارضا من بينهم أفارقة

.عبداللطيف الكامل

أعلنت الجهة المنظمة للمعرض الدولي للمنتجات المحلية والمجالية في ندوة صحفية عقدت مساء يوم الإثنين 29 غشت 2022،أن النسخة السابعة تتميز عن سابقاتها باحتضان 230 عارضا من بينهم 60 عارضا وطنيا و6 عارضين من ثلاث دول إفريقية من السينغال والكابون وساح العاج،زيادة على الرفع من الساحة المخصصة للمعرض إلى 4500 متر مربع والمقام بساحة الأمل بمدينة أكادير ما بين 31 غشت إلى 5 شتنبر 2022.
كما أكدت ذات الجهة أن النسخة تقام تحت شعار”الرأسمال البشري رافعة حقيقية لتنمية المنتوجات المحلية بجهة سوس ماسة،بحيث ستعرف عدة أنشطة موازية للمعرض من بينها عرض لوحات فنية وفلكلورية وتنظيم أنشطة ثقافية وترفيهية لفائدة الأطفال،فضلا عن تكريم روح الفقيد الحاج علي قيوح لما أسداه للقطاع الفلاحي عموما جهويا ووطنيا تدبيرا ومرافعة عنه داخل قبة البرلمان وفي المجالس الجهوية والغرف الفلاحية.
ومن جهته أضاف رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة يوسف الجبهة أن تنظيم النسخة السابعة ستكون مهمة للعارضين لطرح منتجاتهم من منتوجات محلية خاصة أن الجهة المنظمة توصلت بمشاركات كثيفة من لدن عارضين آخرين عبروا عن استعدادهم للمشاركة فيه،وتكمن أهمية هذه النسخة يقول الجبهة هو أن المعرض سينظم ورشات تكوينية وتطبيقية من أجل تثمين سلاسل الإنتاج المستهدفة كالأركان والعسل والتمور.
وفي كلمته بالمناسبة ثمن رئيس جهة سوس ماسة كريم أشنكلي المجهودات التي بذلت من أجل تنظيم هذا المعرض الذي يخلق دينامية اقتصادية بين مختلف الفاعلين المهنيين ويساهم في توطيد التعاون بينهم لتطوير قطاع المنتوجات المحلية بسوس ماسة وتشجيع ريادة الأعمال للشباب.
هذا وسيتم عرض المنتوجات المحلية المشهورة بجهة سوس ماسة من زيت الأركان ومشتقاته والعسل بأنواعه والتمور واللوز والزعفران والحناء والنباتات الطبية العطرية والكبار والخلزون والورد وزيت الزيتون والكسكس،ولهذا ينتظر أن يستقطب المعرض أزيد من 80 ألف زائر،كما أن النسخة السابعة ستستضيف كلا من جمهوريات السينغال والغابون وكوت ديفوار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد