النرويج: تألق الطفلة سيمان حوما نجلة خديجة أروهال

بقلم سعيد الهياق//
تأهلت الطفلة الموهوبة سيمان حوما نجلة الشاعرة والإعلامية خديجة أروهال للمشاركة في ملتقى النرويج الافتراضي الدولي الذي انطلق مذ يوم 30 يوليوز 2020. وتعد الطفلة المبدعة سيمان حوما من المواهب الواعدة بجهة سوس ماسة من خلال أعمالها الإبداعية التي توجتها بعدة مشاركات متميزة بمختلف الملتقيات، وحظيت أعمالها الفنية بمتابعة مكثفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وقد حظيت كذلك بتأطير من إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة في شخص رئيسه المؤسس التنفيذي الفنان عبد الرزاق الساخي. وأيضاً بمساندة البروفيسورة المقتدرة بارونيسا، وبتقدير من الباحثة الأكاديمية صونيا من الأجنتين عضوة لجنة تحكيم الملتقى الدولي ربيع السلام الافتراضي الماضي.
وتندرج هذه المشاركة في إطار سياسة التتقيب عن المواهب ودعمها وصقل موهبتها من طرف إتحاد الفنانيين التشكيليين المغاربة من أجل خلق جيل من الشباب المبدع على المدى القريب والمتوسط.
وسيتم تكريم الطفلة المحتفى بها إلى جانب المواهب المغربية المشاركة بالنرويج إضافة للفائزين في مسابقة ملتقى ربيع السلام الافتراضل الدولي في الحفل الختامي للملتقى الدولي للفن التشكيلي المزمع تنظيمه أواخر السنة بمدينة أكادير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد