المنظمة الديمقراطية للثقافة تودع الوزير الفردوس بالوقفات الاحتجاجية

تخوض المنظمة الديمقراطية للثقافة وقفات احتجاجية يومية مدتها ساعة من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى الثانية عشر زوالا داخل بهو المديرية الجهوية بفاس ابتداء من يوم الاثنين 27 شتنبر 2021 نتيجة للأوضاع المزرية والمشاكل الحادة التي تتضاعف خطورتها بالمديرية الجهوية للثقافة بجهة فاس – مكناس.

ونظر لعدم الإستجابة لملف الخروقات المقدم للوزارة الوصية، بالإضافة إلى التهميش والإقصاء الممنهج والحيف الكبير الذي طال شغيلة المديرية ومصالحها بالجهة .

فإن المكتب النقابي للجهة يعبر عن تنديده بالأسلوب اللامسؤول الذي تنهجه الإدارة في التعامل مع المطالبه الشرعية للشغيلة، وسياسة شد الحبل وتبخيس قيمة وكفاءات الأطر والموظفين بالجهة، وأسلوب التغليط والتجني الذي يواجه به مسؤولي الوزارة كل المطالب النقابية المشروعة، مما أدى إلى تفاقم الأساليب التعسفية والشطط الإداري و تفشي المحسوبية والزبونية بما في ذلك التفاوت اللامعقول في منح التعويضات والحوافز المادية، وتضييق الخناق على حرية العمل النقابي بالجهة .

ورغم  أن المنظمة الديمقراطية للثقافة عبرت عن حسن نواياها من خلال إعطاء الإدارة متسعا من الوقت لقراءة ملفها متأنية لكننا فوجؤنا بتصعيد خطير من بعض الجهات لحماية مصالحها المشتركة وتمييع جو الحوار الودي والمسؤول مع الإدارة المركزية .

وفي خضم هذه الأجواء المشحونة بالتوتر فإن المكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للثقافة بجهة فاس – مكناس ، قرر خوض وقفات احتجاجية يومية لمدة ساعة من س11  صباحا إلى س 12 زوالا داخل بهو المديرية الجهوية بفاس ابتداء من يوم الاثنين 27 شتنبر 2021 إلى حين إيفاد لجنة للتحقيق في الملفات المتعلقة بالمشاريع الثقافية والصفقات العمومية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد