المنتدى المغربي للتنمية و الثقافة وحوار الحضارات بأكادير يعقد جمعه العام العادي

2daea31d-87de-498d-a5a0-e50c888695cbعقد المنتدى المغربي للتنمية والثقافة وحوار الحضارات جمعه العام العادي وذلك يوم الثلاثاء 23 فبراير 2016 وذلك بدار الحي السلام بأكادير.بحضور أعضاء المكتب التنفيذي ومجلس المنتدى وبعد قراءة التقريرين الأدبي والمالي ومناقشة ماجاء فيهما؛ أكد الحاضرون على جودة أنشطة المنتدى وكفاءة أطره وفعاليته رغم ضعف الامكانيات المادية وتفرد تجربته على الصعيدين الجهوي والوطني على اعتباره إطارا يستهدف تكوين الشباب وخلق أطر قادرة على البناء والمشاركة في أوراش التنمية وخلق فضاءات للتواصل مع المهنيين وأصحاب القرار وفتح قنوات لتبادل التجارب مع مختلف الثقافات وطنيا ودوليا.

كما تجدر الإشارة إلى أن المنتدى ومنذ إطلاقه في 30 ماي 2009 حريص على تنظيم أنشطة ذات إشعاع وفعالية كما هو شأن سلسلة الموائد المستديرة التي ينظمها تحت عنوان “لنتواصل”، و”منتدى التكوين والتنمية” الذي يعتبر أكبر تظاهرة سنوية ينظمها المنتدى، ثم أخيرا “قافلة النجاح للتنمية” والتي تجوب رحاب المؤسسات التعليمية ودور الطااب بالعالم القروي ليتم بعد ذلك المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع، و الانتقال لإنتخاب أعضاء المكتب المسير حيث عرفت هذه المرحلة نقاشا جادا تسكنه روح الرقي بالعمل الثقافي الجاد بمدينة أكادير وجهة سوس ماسة.

819dfb21-9f6b-4b26-b24c-d6b7b4c7a5ed

واستكمال مسيرة البناء لتجربة متفردة على الصعيد الوطني باعتبار المنتدى راكم تجربة تفوق الست سنوات. ولتحقيق هذا الطموح المشروع أجمع الحاضرون على تعيين السيد ابراهيم الرامي رئيسا من للمنتدى. ويذكر أنه سبق وشغل نفس المنصب في الفترة مابين سنة 2009 و2012. كما يتمنى المكتب الجديد أن يتلقى السند من مختلف مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لإنجاح مشاريعه المستقبلية. كما يحيي عاليا كل المؤسسات والهيئات والجمعيات والمنخرطين الذين ساهمو بشكل كبير في إستمرار هذا الإطار الشبابي الطموح. وإليكم تشكيلة المكتب الجديد للمنتدى :

ابراهيم الرامي رئيسا،
محمد حجاج نائبا للرئيس، 
مصطفى اخراز كاتب عام،
عبد الهادي أزغيغ نائبا للكاتب العام، 
عبد الرحيم الصالحي أمين المال ،
سعيدة اغشي نائبة الأمين
كريم إدبن وكريم مستشارا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد