المناظرة الوطنية الأولى في موضوع: التعليم والديمقراطية بدار الثقافة بتزنيت

ينظم ماستر ” الادارة، حقوق الانسان والديمقراطية” بجامعة ابن زهر بأكادير وجمعية الجامعة الربيعية بتزنيت ومركز الجنوب للدراسات والأبحاث الدورة الرابعة للجامعة الربيعية والتي ستعرف هذه السنة تنظيم المناظرة الوطنية الأولى في موضوع: التعليم والديمقراطية، وذلك يوم السبت 28 أبريل 2018 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بدار الثقافة بتزنيت.

وستشهد هذه المناظرة تقديم رؤى متناظرةحول أدوار المدرسة العمومية في المغرب والحاجة لترسيخ قيم الديمقراطية وثقافة حقوق الانسان، بمشاركة فاعلين سياسيين ونقابين وأساتذة جامعيين وباحثين أكاديميين وتربويين، في اطار ثلاث جلسات تناظرية تتناول الجلسة العلمية الاولى محور المدرسة العمومية والديمقراطية، في حين تناقش الجلسة الثانية موضوع الحق في التعليم والسياسات العمومية بالمغرب، أما الجلسة الثالثة فتتناول موضوع التعليم والهوية والتغيرات الاجتماعية. كما ستعرف هذه المناظرة تكريم السيدة نبيلة منيب والأستاذ سعيد ناشيد اعتبارا لمساهمتهما في الترافع من أجل تعليم عمومي ديمقراطي وحداثي.

وتشكل هذه المناظرة امتدادا للأنشطة العلمية التي انخرط فيها فريق بحث ماستر الادارة وحقوق الانسان والديمقراطية منذ بداية الموسم الجامعي 2017/2018والتي تروم فتح فضاءات للحوار والتناظر بين مختلف الفاعلين حول مواضيع الديمقراطية وحقوق الانسان بالمغرب ، وضمان انخراط البحث الأكاديمي في النقاش العمومي حول مختلف القضايا المجتمعية وفي مقدمتها قضية التعليم.

عن ماستر الادارة حقوق الانسان والديمقراطية

المنسق البيداغوجي الدكتور رشيد كديرة


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading