المكلفون بالاتصال في قطاع التعليم بجهة سوس يجتمعون باكادير

   انعقد بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة اجتماع دوري للمكلفين بالاتصال على صعيد الاكاديمية الجهوية ونياباتها، وذلك صبيحة يوم الأربعاء 18 دجنبر 2013.  وتميز الاجتماع الذي تتبع أطواره السيد مدير الاكاديمية والسيد رئيس قسم الشؤون التربوية وحضره السادة رؤساء مكاتب الاتصال بالنيابات التابعة للجهة والسادة المكلفون بمكتب الاتصال والعلاقات العامة على صعيد الأكاديمية بإلقاء عرض قارب الحصيلة وبرنامج العمل المستقبلي  للسنة الدراسية 2013/2014 من أجل تعزيز الاتصال وتنميته، بعدها تناول رؤساء مكاتب الاتصال على صعيد النيابات الكلمة لتقديم الحصيلة الدورية لعملهم، وكذا المخطط التواصلي للنيابة والعمليات المعتمدة والتدابير المتخذة لأجرأته وتنفيذه.

unnamed (1)

         وفي كلمة له بالمناسبة، أكد السيد مدير الأكاديمية أن عمل مكاتب الاتصال لا يقتصر دورها فقط على تداول المعلومة وإصدار بلاغات أو تقارير، مشددا على ضرورة تعزيز التواصل الداخلي المؤسساتي بين مكاتب الاتصال بتوظيف مختلف الوسائط التواصلية حتى تتمكن كل نيابة من التعرف وتتبع أنشطة النيابات الأخرى واستثمار كل الأنشطة التربوية والفنية والرياضية وغيرها. كما دعا إلى ضرورة  تطوير وتعزيز قدرات المكلفين بالاتصال ببرمجة دورات تكوينية في هذا المجال. هذا، وقد أبدى السيد المدير ملاحظاته حول تدبير مكاتب الاتصال ببعض النيابات التي تقام فيها أنشطة كبرى ومميزة لكنها لا تستثمر تواصليا وبالتالي وجب تكثيف الجهود لإطلاع الرأي العام المحلي والجهوي والوطني بالمجهودات والعمل الجبار الذي يقام على صعيد كل نيابة.

         وقد أجمع المشاركون في هذا اللقاء على ضرورة الاهتمام بمكاتب الاتصال بتعزيزها بالموارد البشرية الكافية والوسائل الضرورية للرفع من مردوديتها، كما تم الاتفاق على استصدار مذكرة جهوية لحصر مهام مكاتب الاتصال بدقة وكذاجذاذة برنامج عمل موحد على صعيد جميع النيابات برسم سنة 2014.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد