المقهى الثقافي أمازيغ كبريس يحتفي بجمعية الجامعة الصيفية لأكادير.

ضمن برمجة ليالي رمضان 2019 احتفى المقهى الثقافي أمازيغ كابريس بالذكرى 40 لتأسيس الجامعة الصيفية، تحت شعار 40 سنة من الترافع من أجل مغرب متعدد.

وفي هذا الاطار استضف المقهى الرئيس المؤسس للجامعة الصيفية الاستاذ لحسن كحمو والرئيس الحالي للجامعة الاستاذ الحسين بويعقوبي بالاضافة إلى عدد من أعضاء المجلس الاداري للجامعة، وسط حضور متنوع من اساتذة جامعيين وممثلين لفاعلية المجتمع المدني وكتاب وصحفيبن وفنانين، في مقدمتهم أيقونة الطرب الأمازيغي فاطمة تبعمرانت.

بدأ اللقاء بنقاش مفتوح مع أعضاء الجامعة الصيفية الممثلين لعدة أجيال وأمام الحضور المتنوع حول سياق تأسيس الجامعة وأهمية حضورها كبوصلة للحركة الثقافية الأمازيغية حيث تطرقت المداخلات الى جوانب من تاريخ وحاضر الجامعة مع استشراف المستقبل. في ظل مغرب ديمقراطي وحذاثي.

وقبل اختتام  اللقاء تم تكريم الجامعة الصيفية لأكادير بمشاركة الحاضرين بقطعة حلوى 40 سنة واهداء الورد لممثليها ، ويذكر أن المقهى الثقافي أمازيغ كبريس يشرف عليه السيد  حسن وبون  والأخت بوشرى مع طاقم المقهى بشراكة مع مجلة نبض المجتمع وشبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، حيث شكر الجميع هؤلاء الساهرين على هذه المبادرة الفريدة من نوعها بمدينة أكادير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد