المقهى الثقافي أمازبغ كابريس يحتفل بالسنة الأمازيغية الجديدة 2972

معه صور

المقهى الثقافي أمازبغ كابريس يحتفل بالسنة الأمازيغية الجديدة 2972

احتفل المقهى الثقافي أمازبغ كابريس بالسنة الأمازيغية الجديدة 2972 في أمسية ممتعة ورائعة مساء السبت 15 يناير 2022 ، رغم الجائحة التي عادت بمتحور جديد فرض شروطه الاحترازية على الجميع، افتتح الحفل بكلمات المنطمين مقهى كبريس ومجلتي نبض المجتمع ومدارات الثقافية:

 

كانت أمسية شعرية فنية اختلط فيها الشعر بالموسيقى وبالكلمة الصادقة بكل اللغات ، كانت اللغة الأمازيغية في مقدمة اللغة العربية والفرنسية والانجليزية في قراءات شعرية لعدد من الشعراء ..الحسين أجكون  وعبد السلام فزازي والحسن الكامح وحسن أومولود والحبيب الوعي :

 

وكانت الكلمة الملحنة بأصوات فنية ، في مقدمتها الفنانة المتألقة دائما زورا تانيرت التي غنت لكابريس  مع الملحن رشيد تابت وكلمات  الحسين بويعقوبي ، ثم المتألق عصفور الجنوب الشرقي عمر أيت سعيد  بالاضافة الى الفنان الشاب حسن أيت بن علي ،

الزي التقليدي الامازيغي المغربي كان حاضرا مع الفنانة مليكة مود مع عدد من العارضات وأزياء من الخياطة التقليدية والعصرية المغربية ، أزياء جميلة لعارضات جميلات أسرت الحاضرين… ليختتم الحفل بتقديم وجبة تاكولا وحلوة السنة الامازيغية لضيوف الحفل والمقهى .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد