المغرب: 1.410 لائحة، و 6.992 مترشحة ومترشح يخوضون الحملة الانتخابية لاقتراع 7 اكتوبر المقبل ( احصائيات مؤقتة)

news_1473508561

أكدت المعطيات الأولية المؤقتة، حسب وزارة الداخلية، والتي تم تحصيلها مباشرة بعد انتهاء الفترة المخصصة لإيداع التصريحات بالترشيح، أن عدد لوائح الترشيح المقدمة برسم كافة الدوائر الانتخابية المحلية والدائرة الانتخابية الوطنية،بلغ ما مجموعه 1.410 لائحة، تشتمل في المجموع على 6.992 مترشحا ومترشحة.

وأوضح وزير الداخلية، في بلاغ، يوم السبت 24 شتنبر 2016، أن من بين هذه اللوائح 1.385 لائحة ترشيح تم إيداعها برسم الدوائر الانتخابية المحلية وتتضمن 4742 مترشحا ومترشحة، أي بمعدل 15 لائحة عن كل دائرة محلية، علما أن عدد اللوائح المودعة عن كل دائرة انتخابية محلية يتراوح ما بين 9 لوائح كعدد أدنى و25 لائحة كعدد أقصى، في ما يلاحظ تقديم لائحتي ترشيح بدون انتماء سياسي.

ويتعين التذكير ، يضيف المصدر ذاته، أن عدد الترشيحات المذكور يبقى مؤقتا إلى حين توصل وكلاء لوائح الترشيح، الذين قدموا لوائح ترشيحهم في الفترة الأخيرة من المدة المخصصة لإيداع الترشيحات، بالوصل النهائي طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

وبعد أن ذكر وزير الداخلية بانتهاء الفترة المخصصة لايداع التصريحات بالترشيح لانتخاب أعضاء مجلس النواب المقرر أجراؤه يوم الجمعة 7 أكتوبر 2016، أخبر أن الحملة الانتخابية انطلقت في الساعة الأولى من يوم السبت 24 سبتمبر 2016، وستستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة ليلا من اليوم السابق لتاريخ الاقتراع، أي متم يوم الخميس 6 أكتوبر المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد