المغرب يسجل أدنى حصيلة إصابات بكورونا

أزول بريس – سجلت المنظومة الصحية الوطنية، اليوم الإثنين، 656 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ووفاة 53  حالة جراء مضاعفات عدوى المتلازمة التنفسية، في أقل حصيلة منذ أشهر

وأوردت وزارة الصحة في النشرة اليومية لتطور الوضعية الوبائية خلال 24 ساعة بالمغرب، أن الحصيلة الجديدة رفعت مجموع الحالات المؤكدة إلى 443 ألف و 802 حالة، منذ ظهور الوباء لأول مرة في مارس من العام الماضي.

وأكدت التحاليل المخبرية، خلال الفترة الزمنية المذكورة، تعافي 1579 حالة جديدة من الفيروس شفاء تاما، ليرتفع مجموع المتعافين إلى 414 ألف و 972  حالة، بنسبة تمثل 93.5 في المائة.

فيما عرفت المدة ذاتها، 53 حالة وفاة جديدة، ليرتفع مجموع الوفيات سبعة آلاف و 538 حالة، بنسبة فتك محددة في 1.69 في المائة.

واستبعدت نتائج الفحص المخبري، 7 ألف و 202 حالة بعد تأكد سلامتها من العدوى، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة  ما مجموعه 4 ملايين 63 ألف و 490 حالة، منذ مارس 2020.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين، بمزيد من الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد