المغاربية الثانية: قناة جديدة بالامازيغية من لندن

ابراهيم ايت احمد.//

في ذكرى مرور سنتين على اطلاق بثها, احتفلت قناة المغاربية بعيد مولدها الثاني في مقر بثها بلندن, لتكون  أول قناة فضائية حوارية وإخبارية تعمل على تسليط الضوء على القضايا السياسية والإقتصادية والإجتماعية التي تهم المواطنين في المنطقة المغاربية على حد تعبير ادارة القناة في البيان الذي نشرته في موقعها الرسمي.

المغاربية الثانية

وأظاف البيان بان اطلاق القناة “تغييرات في الواقع الجزائري خصوصا والمغاربي والعربي عموما، تعمل باخلاص على إبراز الرأي الموضوعي والخبر الصادق والتحليل الرصين وتكريس الموضوعية في خدمتها الإعلامية ايمانا منها بتادية رسالة اعلامية هادفة”.

ويضيف الطاقم الاداري للقناة بأنها(القناة) “لم ترض المغاربية ان تطفئ شمعتها الثانية الا بمشاركة جمهورها في المنطقة المغاربية والعالم العربي عن طريق الاعلان عن اطلاق شقيقة ثانية للقناة وهي “المغاربية اثنان” الناطقة بالامازيغية خدمة لملايين المتحدثين بهذه اللغة في المنطقة المغاربية وأوروبا وبقية مناطق العالم”.

وفي تغطيتها الخاصة لهذا الحدث اتصل بطاقم القناة مجموعة من رؤساء الاحزاب الجزائرين, وناشطين سياسيين وحقوقيين واعلاميين من المنطقة المغاربية وبعض الدول العربية لتهنئة الادارة على هذا الانجاز القيم.

فهل ستقدم هذه القناة الشيئ  الكثير للقضية الامازيغية في بلاد “تمازغا”(شمال افريقيا) ؟

وكيف ستكون منافستها لسابقاتها “الثامنة” المغربية و”الرابعة” الجزائرية و”ابرارن” الليبية ؟

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد