المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية يكرم الأنثربولوجية تاسعديت ياسين

سيكرم المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية الدكتورة والمتخصصة في انثربولوجية المجتمعات الأمازيغية تاسعديت ياسين يومي 28 و29 مارس 2017 بمقر المعهد من خلال تنظيم ندوة دولية لتقديم و مناقشة المسار العلمي و الانتاج الأكاديمي للدكتورة تاسعديت ياسين, إحدى أهم الوجوه العلمية المهتمة بالثقافة الأمازيغية. وستعرف هذه الندوة مشاركة أساتذة متخصصين في الأنثربولوجية من المغرب و فرنسا بالاظافة لمداخلات بعض طلبتها وتقديم شهادات من طرف من شاركوها مسارها الأكاديمي.

وتعتبر تاسعديت ياسين من مواليد 1949 بمنطقة القبائل الجزائرية وأستاذة الأنثربولوجية بمعهد الدراسات العليا بباريس وعضو مختبر الأنثربولوجية الاجتماعية بكوليج دوفرانس. عملت إلى جانب كبار المهتمين بمجتمعات شمال افريقيا و خاصة محمد أركون و مولود معمري وبيير بورديو الذين دعما تأسيس مجلة أوال العلمية و المتخصصة في الدراسات الأمازيغية مند تأسيسها سنة 1985 . ومن أهم ما يميز تاسعديت ياسين حبها للمغرب و ترددها عليه خاصة مدينة أكادير حيث تقضي فترة مهمة كل سنة كما أنها ساهمت في تكوين و تأطير عدد من الطلبة المغاربة في مجال الأنثربولوجية ولها علاقات وطيدة مع المعاهد و الجامعات المغربية حيث يشتغل عدد من الأساتذة الباحثين المكونين على يديها.

https://fr.wikipedia.org/wiki/Tassadit_Yacine

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد