المصور الصحفي مصطفى الشباني يكرم من طرف نادي أكادير للتصوير الفوتوغرافي

صورة جماعية للمكرمين على هامش المعرض العاشر للصور الفوتوغرافية بأكادير

جريا على عادته ينظم نادي اكاديرللتصوير الفوتوغرافي كل سنتين معرضا دوليا للصور بمدينة اكادير

وقد كان يوم السبت 1 ابريل 2017 موعد عرض هذه الصور بالمتحف البلدي للتراث الامازيغي بساحة ايت سوس  حيث كان حفل الافتتاح على الساعة السابعة مساء  بحضور شخصيات فنية قبل ذلك وعلى الساعة الخامسة مساء كان تكريم بعض الفنانين المصورين الوطنيين بمدرج الحاج الحسين اشنكلي والذين قدموا خدمات عدة للصورة على امتداد التراب الوطني ومن بين هؤلاء الفنانين المصورين تم تكريم المصور الصحفي مصطفى اشباني الذي ولج هذا الفن منذ السبعينيات وقد سبق له ان أسس جمعية فونتي للسمعي البصري  بأكادير التي تعنى بإنتاج الأفلام التربوية بالمؤسسات التعليمية

وفيما يتعلق بالمعرض الدولي العاشر للصور الفوتوغرافية فقد اسفرت نتائج المسابقة بعد مداولات اللجنة التي كانت مكونة من :

*سعيد اوبرايم رئيسا

*جون جاك ميلان-وحيد التجاني و ميشال كيوم أعضاءا

على الفائزين التاليين:

الجائزة الأولى  الفنان المصور منار كاد من مصر

الجائزة الثانية منتظر الاسعدي من العراق

الجائزة الثالثة محمد عمر من مصر

وكان نادي التصوير باكادير قد تسلم 826 صورة من 214 مصورا منتسبة الى 18 دولة واختارت فيها لجنة التحكيم 40 صورة بعد فحصها اختيرت فيها 9 صور التي اتسمت بالمواصفات المطلوبة وبما ان قانون المسابقة اختار 3 جوائز فاز بها المصورين المذكورين.

مجموعة من الاساتذة الفنانين يناقشون الصور المعروضة

والنتائج تبين تفوق الدول العربية في هذه المسابقة والسيطرة المصرية على الجوائز

وقد تخلل هذه الدورة العاشرة عدة أنشطة مختلفة جابت بعض المناطق من الجهة من عروض ومحاضرات وعرض على شكل ديابوراما لصور بعض الفنانين المصورين و محترفات لتلقين مبادئ التصوير  في بعض المؤسسات التعليمية.

وجدير بالذكر ان الأنشطة ستتواصل  من فاتح ابريل الى غاية 28 منه حيث ستختتم بعرض صور عن الرحلة التي قام بها الفنان الفوتوغرافي سعيد اوبرايم بجبال التيبت بالصين يوم 28 ابريل 2017.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد