المستشفى الميداني لاكادير جاهز لاستقبال المرضى في وضعية حرجة بكورونا بمائة سرير اضافي+ (تصريح المدير الجهوي للصحة)

 

 

أزول بربس: كريم بوزاليم //

تعزز المستشفى الجهوي لاكادير بطاقة  استعابية اضافية بعد تشييد للمستشفى الميداني ب 101 سرير الخاص بالانعاش، إلى جانب تجهيزه بأحدث التجهيزات، إضافة إلى تزويده بشبكة خاصة من الأوكسيجين بتمويل خاص من طرف وزارة الصحة، وذلك في إطار التدابير الاستباقية التي انتهجتها الوزارة تحسبا لأي تطور وبائي مفاجئ سواء على مستوى عمالة أكادير إداوتنان أو على مستوى جهة سوس ماسة.

و قال المدير الجهوي للصحة باكادير الدكتور، قدار رشدي، بأن أسباب عدم افتتاح المسشفى الميداني قرب المستشفى الجهوي الحسن الثاني يعود إلى كون ”الطاقة الاستيعابية للمستشفى الجهوي الحسن الثاني ما زالت قادرة على التكفل بالمرضى ، سواء الحالات المستقرة أو الحالات الحرجة، حيث إن نسبة ملء الأسرة فيه، سواء في مصالح الإنعاش أو المصالح التي تتكفل بالحالات المستقرة لا تتجاوز % 70 ” ، و أكد قدار أنه “يمكن اللجوء إلى استعمال المستشفى الميداني في حالة تجاوز الطاقة الاستعابية للمستشفى الجهوي وتزايد عدد حالات الحرجة لمرضى كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد