المدير الجهوي للصحة لازول بريس: افتتاح المستشفى الميداني الثاني بأكادير جاء لتخفيف الضغط على الأجنحة الخاصة بمرضى كوفيد

كريم بوزاليم

افتتح رسميا صبيحة اليوم الاثنين المستشفى الميداني الثاني باكادير  بالساحة المقابلة لمستشفى الحسن الثاني الجهوي، وذلك لتخفيف الضغط على الأجنحة الخاصة بمرضى كوفيد داخل المستشفى وبالمستشفى الميداني الأول.

وكشف المدير الجهوي للصحة برشدي قدار في تصريح لموقع ازول بريس ان افتتاح المستشفى الميداني  الثاني بقرب المستشفى الجهوي الحسن الثاني ليعوض المستشفى الميداني الاول والتي امتلئت  طاقته الاستعابية  والذي يتكلف بالمرضى، سواء الحالات المستقرة أو الحالات الحرجة”.

وأضاف كذلك ، أن نسبة ملء الأسرة بالمستشفى الجهوي، سواء في مصالح الإنعاش أو المصالح التي تتكفل بالحالات المستقرة لا تتجاوز 70 بالمائة”، موضحا أنه تم اللجوء إلى استعمال المستشفى الميداني  الثاني  للتخفيف واستقبال المرضى  الوافدين الجدد مع تزايد الحالات المستقرة أو الحالات الحرجة”.

وعن الطاقة الاستيعابية للمستشفى الميداني، أكد المدير الجهوي للصحة بسوس ماسة، بأنه يحتوي على 101 سرير إنعاش، إلى جانب تجهيزه بأحدث التجهيزات، إضافة إلى تزويده بشبكة خاصة من الأوكسيجين بتمويل خاص من طرف وزارة الصحة، وذلك في إطار التدابير الاستباقية التي انتهجتها الوزارة تحسبا لأي تطور وبائي مفاجئ سواء على مستوى عمالة أكادير إداوتنان أو على مستوى جهة سوس ماسة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد