المدير الجهوي للصحة بسوس: تلقيح المتمدرسين يسير بشكل جيد

أكد المدير الجهوي للصحة بجهة سوس ماسة رشدي قدار أن عملية تلقيح التلميذات والتلاميذ المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و17 سنة ضد فيروس كورونا “تسير في ظروف جيدة دون تسجيل أية مضاعفات في صفوف الملقحين”.

وأوضح قدار في تصريح لموقع القناة الثانية “منذ انطلاق عملية تلقيح هذه الفئة يوم الثلاثاء الماضي تم تسجيل إقبال كبير من طرف التلاميذ والتلميذات لتلقي اللقاح مصحوبين بأولياء أمورهم”.

وأضاف قدار: “على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، يتم تلقيح ما بين 1500 و1600 تلميذ وتلميذة يوميا، والرقم مرشح للارتفاع بعد انتهاء العطلة وانطلاق الدراسة”.

وشدد قدار على أن المديرية الجهوية للصحة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، بتنسيق مع السلطات المحلية “عملت على توفير الموارد البشرية واللوجستية الكافية من أجل إنجاح هذه العملية، حيث تم تجهيز أكثر من 31 مركزا للتلقيح سواء بالوسط القروي أو الحضري، إلى جانب توفير نوعين من اللقاحين”.

يشار إلى أن عملية المتمدرسين تستهدف أزيد من ثلاثة ملايين تلميذة وتلميذ بالتعليم العمومي والخصوصي والتعليم العتيق ومدارس البعثات الأجنبية ومتدربي التكوين المهني، وذلك في إطار لحملة الوطنية للتلقيح التي أقرها المغرب لمكافحة الجائحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد