المدير الإقليمي في زيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية بالوسط القروي

ازول بريس

في إطار الزيارات الميدانية التي تقوم بها اللجنة الاقليمية برئاسة السيد المدير الاقليمي لتتبع سير الدراسة بالمؤسسات التعليمية والوقوف على مشاريع توسيع وتجويد العرض المدرسي باكادير اداوتنان ، قام السيد المدير الإقليمي مرفوقا بالسادة رؤساء مصالح:
– التخطيط
– البناءات المدرسية والتجهيز والممتلكات
– الشؤون الادارية والمالية
– الشؤون القانونية والتواصل والشراكة
بزيارة ميدانية لعدد من المؤسسات التعليمية بالوسط القروي بالجماعات الترابية بامسكروض واضمين وتقي وايموزار، استغرقت كل نهار يوم الخميس 11 نونبر 2021.
وقدمت للسيد المدير الاقليمي خلال هاته الجولة شروحات مستفيضة حول وضعية التمدرس بالمؤسسات التعليمية بكل من م.م. سيدي بوسحاب وم.م. سيدي ابراهيم اوعلى و م.م. سد عبد المومن (المركزية والوحداث المدرسية: تلكوط، اداوسوار، اكي نبلال) و م.م. الإمام البخاري( المركزية وفرعية تمريستين) والثانوية الإعدادية الزبير بن العوام وم.م. تيديلي ( المركزية ووحدة توكرو) من حيث البنية المادية والتربوية ومجالات الدعم الاجتماعي والتاهيل المندمج والاوراش التربوية التي تشتغل عليها هذه المؤسسات التعليمية في إطار تفعيل مشروع المؤسسة المندمج.


وشكلت هذه الزيارة فرصة للاطلاع عن قرب على سير العملية التربوية ومعاينة تأهيل المؤسسات التعليمية وتعويض البناء المفكك وبناء أقسام التعليم الاولي وغيرها من الاوراش التربوية.
وبالثانوية الإعدادية الزبير بن العوام، صادفت الزيارة عقد لقاء تواصلي محلي مع السيدة رئيسة الجماعة الترابية لايموزار بحضور اعضاء المجلس الترابي وممثلي جمعيات دار الطالب والطالبة والمجتمع المدني وجمعية امهات واباء وأولياء التلاميذ والطاقم الاداري للمؤسسة تم خلاله تدارس وضعية التمدرس بالمؤسسة.
وتواصلت أشغال هذا اللقاء بكلمة توجيهية للسيد المدير الاقليمي تناول فيها مراحل الإصلاحات التي شهدها قطاع التربية والتكوين والبحث العلمي وصولا لمحطة اعتماد القانون إلاطار 51.17 باعتباره وثيقة مرجعية وملزمة لكل مكونات المجتمع، مسترشدا باللتوجيهات الملكية السامية، ومؤكدا على حرص المديرية الاقليمية على استمرارية هذه اللقاءات التفاعلية مع المنتخبين والسلطات المحلية من أجل تقاسم وتملك مضامين القانون الإطار من قبل جميع الفاعلين التربويين والاسر والشركاء والمتدخلين في الشأن التربوي، داعيا الى ضرورة مضاعفة الجهود والتعبئة الجماعية لتجويد التعلمات وتحقيق الارتقاء الفردي للمتعلمين.
وخلال هذه الزيارات التفقدية، أشاد السيد المدير الإقليمي بروح الجدية والمسؤولية وتضحيات العاملين بالمؤسسات التعليمية من أطر إدارية وتربية وتقنية وشركاء القطاع المدرسي، متمنيا التوفيق والنجاح لكل المساعي الحميدة لإصلاح المنظومة التربوية.
ومن المنتظر ان تتواصل هذه الزيارات الميدانية للوقوف عن كثب على سير الشأن التربوي بعمالة اكادير اداوتنان وتتبع تنزيل مشاريع القانون الإطار 51.17 والتواصل المباشر مع الفاعلين التربويين وشركاء المنظومة التربوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد