المديرية الجهوية لقطاع الاتصال والمقهى الثقافي أمازيغ كبريس بأكادير: تنظيم ندوة حول موضوع “المرأة .. والنموذج التنموي”

نظمت المديرية الجهوية قطاع الاتصال بجهة سوس ماسة مؤخرا بالمقهى الثقافي أمازيغ كبريس ندوة هامة حول موضوع ” المرأة المغربية والنمودج التنموي الجديد” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، 8 مارس، حضر اللقاء عدد من الوجوه النسائية المناضلة بأكادير وانزكان، وممثلات الجمعيان النسائية بالمنطقة، بالاضافة الى طلبة ماستر مهن الاعلام وتطبيقاته، وعدد من المهتمين بالموضوع.

في بداية  اللقاء، الذي أطرته الاعلامية لطيفة إكري، استمع الحاضرون إلى كلمة السيدة رجاء حليلة المديرة الجهوية لوزارة الثقافة قطاع الاتصال التي أكدت من خلالها أهمية الموضوع في ظل الدينماية الجديدة التي أطلقها جلالة الملك على الصعيد الوطني والجهوي بفتح أوراش النقاش العمومي حول الجهوية المتقدمة والنموذج التنموي الجديد، مؤكدة كذلك أن مناسبة 8 مارس اليوم العالمي للمرأة هي مناسبة كذلك طرح كل قضايا النساء في اطار هذه الأوراش المجتمعية التي يعرفها المغرب.

بعد كلمة الافتتاح ساهم عدد من المتدخلات في طرح موضوع الندوة من خلال وجهات نظرهن، وبعدها ساهمت الحاضرات في نقاش أهم الآراء التي جاءت في هذه المدخلات، وخلص اللقاء الى ضرورة طرح موضوع حقوق النساء وقضاياهن بشكل موضوعي على جميع المستويات مع التأكيد على ضرورة الاستجابة لمطالب الحركة النسائية المغربية لتحقيق التنمية والديمقرطية في أفق المناصفة بين الجنسين في الحقوق والواجبات. 

وانتهى اللقاء بتنظيم حفلة شاي والحلويات وتوزيع الورد على كل الحاضرات 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد