المحكمة الادارية بالرباط تحكم بايقاف تنفيذ قرار عزل المفكر سعيد ناشيد

علم  الموقع من مصادر  مؤكد  أن المحكمة الادارية بالرباط أصدرت حكمها بايقاف تنفيذ قرار عزل المفكر سعيد ناشيد.

وقالت المصادر المؤكدة بناء على  تفاصيل الحكم المنشور على بوابة وزارة العدل على الانترنيت  أن المحكمة أصدرت حكمها يوم الأربعاء  2 يونيو  الجاري  وقررت إلغاء قرار وزارة التعليم  ضد الأستاذ والمفكر  المغربي سعيد ناشيد، القاضي بعزله عن الوظيفة العمومية بالمديرية الاقليمية للتعليم بسطات.

ويذكر أن الأستاذ والمفكر المغربي سعيد ناشيد سبق له أنوتوصلى بقرار العزل من  الوظيفة كأستاذ بالمديرية الإقليمية المذكورة.

القرار، الذي وافق عليه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وصف أنداك بالانتقامي في حق أستاذ ومفكر مغربي، وخلف ردود فعل قوية ضده، وموجة من الغضب من شرائح واسعة من داخل المغرب وخارجه، من مثقفين وإعلاميين وغيرهم، وهو ماجسدته موجة التضامن من داخل المغرب وخارجه، لما يتمتع به الأستاذ سعيد ناشيد من مكانة بفضل إنتاجاته الفكرية التنويرية.

وطالب المتضامنون غي حينه  بوضع حد لهذا العبث، واعتبروا أن القرار  انتقامي، ولم يراع أي اعتبار، خاصة وأن الأستاذ سعيد ناشيد، يعاني من مرض مزمن، ومافتئ يقدم للإدارة مايثبت ذلك من خلال الشواهد الطبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد