المجلس الوطني للصحافة: دورة تكوينية حول طرق تدبير المقاولة الصحافية

في إطار تفعيل استراتيجية التكوين والمساهمة في تأهيل المقاولة الصحافية ، ستنظم لجنة المنشأة الصحافية وتأهيل القطاع بشراكة مع لجنة التكوين والدراسات والتعاون بالمجلس الوطني للصحافة، يومي الجمعة والسبت 9 و 10 يوليوز 2021 بمدينة الدار البيضاء، دورة تكوينية حول موضوع ” طرق تدبير المقاولة الصحافية”.

وستتمحور أشغال الجلستين الأولى والثانية من برنامج اليوم الأول لهذه الدورة حول البيئة القانونية والاقتصادية للمقاولة الصحافية  وكذا دراسة الممارسات الفضلى. فيما  ستخصص مضامين الجلستين الثالثة والرابعة  لقضايا التدبير المالي والمحاسبتي للمقاولة الصحافية مع دراسة حالات ونماذج مالية محاسباتية للمقاولات .

وستسبر أشغال  اليوم الثاني من الدورة التكوينية أغوار استراتيجيات التسويق والعلاقة مع المتدخلين  خاصة في قطاع الصحافة والنشر، ودراسة وتحليل ومناقشة لنماذج واقعية لمقاولات صحافية مغربية ومن التجارب المقارنة.

وسيؤطر هذه الدورة  التكوينية  أساتذة ومهنيون ومتخصصون وخبراء في القانون والاقتصاد والتدبير المالي والمحاسباتي للمقاولات خاصة الصحافية و كذا التسويق والترويج واستراتيجيات بناء السمعة والصورة الذهنية الإيجابية عن المقاولة الصحافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد