المبادرة المدنية لإنقاد أكادير تحتج ضد إغلاق قصبة أكادير أوفلا

و قفت  المبادرة المدنية لانقاد أكادير و الساكنة يوم السبت 26 يناير 2019 تحت المعلمة الحضارية-التاريخية قصبة أكادير أوفلا المغلقة في وجه عموم المواطنين و الزوار . واد تجدد تأكيدها على المطالب و الاستنكارات الواردة في بلاغها الأخير رقم 11 الصادر بتاريخ 16 يناير 2019 تعلن مرة أخرى على ما يلي:

هنا فديو للوقفة ومحاولة الولوج إلى القصبة:

https://www.facebook.com/taoufik.smida/videos/10219219011133890/?t=6

– تشبت الساكنة بحقها في الولوج الحر و الآمن للمدينة القديمة قصبة اكادير أوفلا دونما تقييدات أو موانع.
– تطالب السلطات المعنية بضرورة الانكباب الجدي على توفير شروط الولوج و السلامة و الأمن دونما تقييد لحريات التنقل و التجوال.
– تدعو الجماعة الحضرية لأكادير و وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية و وزارة الثقافة و وزارة السياحة و كافة القطاعات المعنية إلى وضع مخطط استعجالي قابل للتنفيذ من اجل تأهيل و حماية قصبة أكادير أوفلا بما يتيح من تثمين لهذا الفضاء سياحيا و ثقافيا و ذلك في احترام تام للوضعية الاعتبارية و الرمزية لأنقاض فاجعة زلزال 1960.
– تعيد طرح التساؤل حول مصير مآثر و منشآت قصبة أكادير أوفلا من مدافع و أسوار و أبواب عتيقة و غيرها..
– ندعو كافة فعاليات المجتمع المدني و الساكنة الى بلورة مبادرات خلاقة من أجل الحفاظ و تطوير و تثمين هذا المكان الرمزي و الحضاري.
– المبادرة المدنية لانقاد أكادير و الفعاليات و الهيئات المدنية تحتفظ بحقها في سلك جميع الأشكال المدنية والقانونية الكفيلة بضمان الولوج السلس و العمومي للساكنة و الزوار نحو قصبة أكادير أوفلا.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading