المؤتمر الوطني الخامس لأزطا أمازيغ: “15 سنة من النضال..مسار والتزام وإصرار حتى إقرار عادل ومنصف للأمازيغية”.


ينعقد المؤتمر الوطني الخامس للشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة “أزطا أمازيغ” بمدينة أكادير أيام 06-07-08 أكتوبر 2017، ولأن المؤتمر يصادف الذكرى 15 لتأسيس أزطا أمازيغ فقد اختارنا له شعار:
“15 سنة من النضال: مسار والتزام وإصرار حتى إقرار عادل ومنصف للأمازيغية”.
وبناء على مقررات المجلس الوطني واللجنة التحضيرية للمؤتمر تمّ انتخاب حوالي 140 مؤتمرا ومؤتمِرة يمثلون 28 فرعا في مختلف ربوع الوطن، كما تم اعتماد ملاحظين من جمعيات مدنية ومنابر إعلامية ومؤسسات صحفية.
ويُنتظر أن ينكبَّ المؤتمرون والمؤتمِرات على مناقشة الأوراق المقدمة من طرف اللجنة التحضيرية، كما ستُفرز أشغال المؤتمر الأجهزة الوطنية التي ستقود أزطا أمازيغ في المرحلة المقبلة.
وجدير بالذكر أن المؤتمر سيُفتتح بجلسة عامة تجري أطوارها في قاعة غرفة التجارة والصناعة بأكادير، يوم الجمعة 06 أكتوبر 2017 ابتداء من الساعة الخامسة والنصف مساءً تضم بالإضافة إلى رواق لعرض وثائق أزطا وإصداراتها، الفقرات التالية:
– كلمة افتتاحية باسم المكتب التنفيذي لأزطا أمازيغ.
– موجز التقريرين الأدبي والمالي.
– كلمات الجمعيات الأمازيغية المدعوة.
– شهادات الفاعلين في حق أزطا أمازيغ ومسارها النضالي.
– فقرات فنية أمازيغية.
يُعد هذا البلاغ بمثابة دعوة للصحفيين وممثلي وسائل الإعلام لتغطية الجلسة الافتتاحية، ودعوة موجهة للعموم من أجل حضور أشغال هذه الجلسة.
حضوركم يشرفنا ويدعم نضالاتنا في سبيل مغرب ديموقراطي حداثي يحتفي بالتعدد والتنوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد