اللجنة التحضيرية لحزب تامونت للحريات تندد بقرار منعها بأكادير

%d8%aa%d8%a7%d9%85%d9%88%d9%86%d8%aa

بــــيــــان أكــــــــــــاديــــــــــــــــر //
عقدت اللجنة التحضيرية لحزب تامونت للحريات/ محور الجنوب لقاء تواصليا حول موضوع استكمال الملف الإداري لحزب تامونت للحريات ( وثائق الؤسسين –ت- ) يوم السبت 22 أكتوبر 2016 بأكادير، ضم لفيفا من الفعاليات الثقافية و الحقوقية المهتمة بالشأن السياسي محليا ووطنيا بالجنوب، ومن مشارب وحساسيات مختلفة ، غطت انتماءاتهم الجغرافية أكادير الكبير، تيزنيت، تارودانت، طاطا، الصويرة، سيدي افني، اشتوكة ايت باها . قبل بداية أشغال اللقاء بنزل أفرني كما هو مقرر ، قامت السلطات المحلية و الأمنية بإشعار المنظمين و إدارة النزل بمنع هذا النشاط بدون أي مبرر قانوني ، وفي حينه انتقل الجميع إلى مقر حزب التقدم و الإشتراكية .

بعد تقديم اللجنة التحضيرية شكرها و امتنانها لأعضاء هذا الحزب الذي وضع رهن الإشارة مقره ولحسن استقباله انطلقت الأشغال بتأطير مجموعة من أعضاء اللجنة التحضيرية الوطنية في جو سادته روح المسؤولية والوعي السياسي بالمرحلة ، وقد تمركزت المداخلتين /الإطار حول محورين أساسيين : الأول حول الحيثيات الفكرية و الثقافية و السياسية التي كانت من دواعي تأسيس اللجنة التحضيرية لحزب تامونت للحريات و الثانية حول الجانب التنظيمي لها وعلى الخصوص الملف الإداري للحزب . وبعد نقاش مستفيض حول المحورين السياسي و التنظيمي تقرر إصدار هذا اليان للتعبير عما يلي :
ـ التنديد و بشدة بقرار المنع  الذي طال نشاط للجنة التحضيرية الجهوية لحزب تامونت للحريات ونستنكر هذا التعامل العنيف مع المشروع الجديد .
ـ التأكيد على أن المنع الذي لجأت إليه السلطات المحلية أو المضايقات التي يتعرض لها يوميا المناضلات و المناضلين في اللجنة التحضيرية لن يأثر سلبا حول عمل اللجنة التحضيرية لتامونت و الحريات ، بل نعتبر ذلك من الدواعي الموضوعية لبناء حزب حداثي ديموقراطي يحمي الحريات الفردية و الجماعية و حقوق الإنسان بالبلاد .
ـ نداء لجميع المواطنات و المواطنين بالجهة و المهتمين بالعرض السياسي الجديد تامونت للحريات الالتحاق فورا للمشاركة في البناء الفكري و التنظيمي للمشروع .
عـــن اللجنة التحضيرية لحزب تامنت للحريات
E-mail :comitepreparatoire1@gmail.com
Tél ; 06 79 83 36 57

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد