“الكونفدرالية الديمقراطية الشغل ” باكادير تحتج ضد غلاء الاسعار

نظم عشرات المواطنين أمام مقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل باكادير صباح يوم الأحد احتجاجا ضد “استمرار موجة الغلاء والتضييق على الحريات النقابية “.

الوقفة تأتي استجابة لدعوة وجهتها قيادة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إلى مناضليها وعموم المواطنين، للخروج للاحتجاج ضد “ارتفاع أسعار المواد الأساسية والمحروقات وتدهور القدرة الشرائية”.

ورفع المحتجون باكادير شعارات تندد بارتفاع أسعار المحروقات والمواد الأساسية، وطالبوا بحماية القدرة الشرائية للمواطنين، وانتقدوا “الاختيارات اللاشعبية للحكومة، التي عمّقت الفوارق الطبقية، ودمرت كل المكتسبات”.

وتحتج  المركزية النقابية على التضييق على ممارسة الحقوق والحريات النقابية عبر اعتماد ما وصفته بـ”إجراءات انتقامية” وطرد المسؤولين في المكاتب النقابية، والتماطل المقصود في منح وصولات إيداع الملفات القانونية عقب تجديد المكاتب النقابية أو تأسيسها.

كما تتهم النقابة حكومة أخنوش بالتنصل من التزاماتها في تنزيل الميثاق الاجتماعي، وتفعيل اتفاق 30 أبريل 2022، خصوصا في الشق المتعلق بتحسين الدخل عبر الزيادة العامة في الأجور، ومراجعة أشطر الضريبة على الدخل، وإقرار درجة جديدة للترقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد