الكشف عن مصير مستحقات ترقية رجال ونساء التعليم

قدم شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، توضيحات بخصوص تأخر صرف مستحقات ترقيات رجال ونساء التعليم خاصة فوج 2020، حيث قال إن وزارته شرعت في حل هذا المشكل في اتجاه طيه نهائيا، عبر صرف كافة المستحقات المادية للأساتذة.

وقال بنموسى في نص جوابه على سؤال كتابي إن الوزارة تولي لموضوع الترقية أهمية بالغة، وذلك بالنظر لكونها الآلية التي تضمن للموظف تحسين وضعيته المادية والاجتماعية وتقر له بالجدية والمردودية، فهي علاوة على أنها تتيح للموظف الانتقال من درجة إلى أخرى، أو من رتبة إلى أخرى، فإنها كذلك، وسيلة لتحسين الوضع المادي للموظف والرفع من راتبه.

وأضاف وزير التربية الوطنية أنه في هذا الإطار، تحرص الوزارة على إجراء هذه العملية وفق القوانين الجاري بها العمل، مؤكدا أن الواقع هو أن قطاع التربية الوطنية كان يعمل من خلال مصالحه بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر، وبتعاون مع مصالح الخزينة العامة على تسوية ملفات الترقية في إبانها، إلى غاية الظروف الوبائية التي عاشتها بلادنا برسم السنتين الماضيتين، حيث صدر المرسوم 03/2020 بتاريخ 25 مارس 2020، في شأن تأجيل الترقيات وإلغاء مباريات التوظيف بسبب كوفيد 19، وتحويل الحكومة لجزء من الاعتمادات المالية لمواجهة تداعيات هذا الوباء.

وذكر الوزير أنه تم ابتداء من شهر مارس 2022 الشروع في تسوية ملفات الترقية لموظفات وموظفي القطاع، التي كانت مجمدة، وستتواصل العملية وفق الاعتمادات المرصودة من طرف مصالح وزارة المالية إلى حين الطي النهائي لهذا الملف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد