القليعة: تلاميذ يحاصرون الأساتذة ويرشقوهم بالحجارة، وإستنكار شديد يعقب الحادث

ازول بريس

حاصر مجموعة من التلاميذ الأطر التربوية والإدارية المكلفة بالمراقبة داخل مؤسسة الخوارزمي الإعدادية بمدينة القليعة بعمالة إنزكان أيت ملول بسبب قيامها بواجبها المهني والأخلاقي لمنع الغش وتم رشقها بالحجارة من طرف بعض هؤولاء التلاميذ المدافعين عن (حقهم) في ممارسة الغش.

وقال بلاغ للجامعة توصلت “أكادير24” بنسخة منه أنه من منطلق المسؤولية فإن المكتب المحلي للجامعة بالقليعة نوه بروح المسؤولية التي أبانت عنها الأطر التربوية والإدارية أثناء قيامها بواجبها، واستحضارها للمصلحة الفضلى وحرصها على قيم النزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المتعلمين، واستنكر ما تعرضت له الأطر التربوية والإدارية من اعتداءات أثناء قيامها بالواجب ومحاصرتها داخل حرم المؤسسة، داعيا كافة المتدخلين من مديرية إقليمية وسلطات محلية إلى التدخل من أجل وضع حد لهذه السلوكات المشينة وحماية الأستاذات والأساتذة من كل ما يهدد سلامتهم أثناء قيامهم بواجبهم المهني.

وفي التفاصيل، فقد تحول محيط الثانوية الإعدادية الخوارزمي، القليعة بإقليم إنزكان آيت ملول، إلى ما يشبه ساحة حرب رُشق خلالها الأساتذة المراقبين بالحجر من طرف مجموعة من المشاغبين، وكسر زجاج سياراتهم ولم يتمكن الأساتذة من الخروج من المؤسسة إلا بحضور الدرك الملكي.

وكانت الواقعة، قد انفجرت بمجرد الانتهاء من امتحانات مادة التربية الإسلامية، حتى تمت محاصرة الثانوية الإعدادية الخوارزمي من قبل التلاميذ الغاضبين بالحجارة ضمن مشاهد خطيرة استهدفت مجموعة من الأساتذة المكلفين بالحراسة احتجاجا منهم على تشديد الحراسة أثناء إجراء الامتحان.

كما دعا المكتب النقابي السلطات المحلية والدرك الملكي إلى تفعيل الدورية المشتركة ضمانا للأمن داخل وفي محيط المؤسسات التعليمية أثناء إجراء الاستحقاقات الإشهادية الإقليمية والجهوية، معلنا استعداده لخوض كل الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن حق رجال ونساء التعليم في الاشتغال في ظروف آمنة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading