القطب الاجتماعي للتكافل بايت ملول يستقبل مغاربة سويسرا

ازول بريس

قام أعضاء جمعية المغاربة المقيمين بجنيف، تتقدمهم القنصل الشرفي لدولة سويسرا بأكادير “روبرتاأولر”، أمس الإثنين بزيارة للقطب الاجتماعي التكافل بأيت ملول.
وقد تمت هذه الزيارة بحضور رئيس جماعة أيت ملول، والنائب الرابع لرئيس جماعة أكادير، وأعضاء جمعية التكافل المسيّرة للقطب الاجتماعي.

كما تمت زيارة مختلف مرافق القطب الاجتماعي، حيث تم الاطلاع على مركز تصفية الدم، ومركز الرعاية الاجتماعية للمسنين، وفضاءات التربية والتعليم للصم والبكم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وتربية وتعليم أبناء العاملات..

وقد قام كل من رئيس جماعة أيت ملول وأعضاء جمعية التكافل وأطر ومستخدمي هذا القطب بالتعريف بالخدمات التي يقدمها هذا القطب الاجتماعي لفائدة القنصل الشرفي لدولة سويسرا وأعضاء ومتطوعي جمعية المغاربة المقيمين بجنيف.

كما تم تقديم مجموعة من المساعدات من طرف جمعية المغاربة المقيمين بجنيف لفائدة القطب الاجتماعي التكافل، تضم كراسي متحركة وعكازات، وخلق جسور تعاون بين القطب الاجتماعي التكافل والجمعية، والتي اختارت هذه السنة مدينة أكادير للاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيسها، بتأهيل ومساعدة عدد من المراكز الاجتماعية بأكَادير الكبير.

يذكر أن القطب الاجتماعي التكافل كان ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وجماعة أيت ملول، ومؤسسة الجنوب للتنمية والتضامن، ومجموعة التهيئة “العمران”، و”جمعية التكافل”، حيث أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على تدشينه يوم 4 يناير 2011.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد