الفيدرالية الوطنية لنساء قطاع الأركان تشيد بالحوار الجاد مع وزير الفلاحة

سعيد الهياق

الفيدرالية الوطنية لنساء قطاع الأركان تشيد بالحوار الجاد مع وزير الفلاحة


استقبل وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بالرباط يوم الثلاثاء 28 دجنبر 2021 أعضاء الفيدرالية الوطنية لنساء قطاع الأركان.

وتمحور اللقاء التواصلي حول مطالب ممثلات فيدرالية الأركان من الأزمة الإقتصادية والاجتماعية المرتبطة بالانعكاسات السلبية لانتشار وباء كورونا على القطاع في ظل استمرار إغلاق الأسواق الدولية وكذلك تراجع المبيعات داخل الأسواق الوطنية. وبالتالي تراجع دخل التعاونيات بشكل رهيب، وذلك بسبب الأزمة المالية الخانقة المرتبطة بالركود الاقتصادي.

وتمخض عن اللقاء التواصلي وعود من الوزارة المعنية بإيجاد حلول ناجعة في أقصى الآجال في أفق معالجة مختلف الإشكاليات البنيوية الذي يعاني منها قطاع الأركان.


وتندرج هذه المبادرة التي تبنتها وزراة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات من أجل إعادة الروح لقطاع الأركان من أجل تنمية مستدامة تطبيقاً لمقتضيات القانون 03-12.

وقد عبرت السيدة نزهة أكثير رئيسة جمعية تفياوت النسائية بجماعة تلكجونت بدائرة أولاد برحيل بإقليم تارودانت، عن ارتياحها البالغ إلى جانب باقي ممثلات القطاع عن الاستقبال المهيب وعن التجاوب البناء للوزير مع مطالب ممثلات فيدرالية الأركان من أجل تجاوز الأزمة الإقتصادية والاجتماعية لانعاش قطاع الأركان الذي يخلق عدد كبير من مناصب التشغيل الذاتي. ويساهم بنسبة كبيرة في التنمية المستدامة رغم كل الاكراهات والتداعيات السلبية الناتجة عن الوضعية الوبائية الراهنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد