الفن الامازيغي يفقد 3 من المبدعين ..الرايس الحسن بوميا والرايس ابراهيم اهراولي والفنان مبارك اوطنجة

22
الرايس الحسن بوميا

بقدرة القادر انتقل الى عفو الله في اقل من 24 ساعة ثلاثة فنانين كبار، ساهموا قيد حياتهم في الرقي بالفن ,وتركوا بصمات واضحة بكثير من الإجتهاد والتضحية ,ويتعلق الامر بهولاء.
1.الرايس ابراهيم اهراولي الذي وافته المنية يوم الأربعاء 5 اكتوبر 2016 بأزرو بعد مسيرة طويلة كعازف على ألة لوطار ومعلم في شتى فنون المرقص بتقنياته التقليدية.
2.الفنان الثاني هو الرايس الحاج الحسن بوميا الغني عن التعريف وأحد رموز الأغنية الامازيغية كشاعر وملحن وفنان من جيل الفنان الكبير الدمسيري،انتج العشرات من الاغاني المميزة التي يتطرق فيها لمواضيع الإرشاد والنصح والأوضاع الإجتماعية,وقد خلف المرحوم الرايس الحسن بوميا البالغ من العمر 67 سنة خمسة ابناء,ورصيد وافر من التسجيلات الصوتية والمرائية.سواء بالحوز وسوس وفي ارجاء المعمور.
3.وفي ظهر يوم الخميس 6 اكتوبر 2016 انتقل الى رحمة الله بالمزار الفنان الممثل مبارك اوطنجة أحد مؤسسي فرقة اعرابن نايت المزارالمعروفة كأول مجموعة تمارس التمثيل والغناء مند اواخر الستينيات،وكان المرحوم يبلغ زهاء 85 سنة قد خلف سبعة ابناء.
نسأل الله ان يتغمدهم بواسع رحمته وان يلهم ذاويهم الصبر والسلوان وان لله وان اليه راجعون.

من تدوينة محمد باكي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد