الفنان المصور رشيد كوغروض ، عاشق الصورة

الفنان الفوتوغرافي رشيد كوغروض(تصوير مصطفى اشباني)

مصطفى اشباني

يشارك الزميل رشيد كوغروض في رحالة العرب لسنة 2017 والتي سمثل فيها المغرب ومدينته اكادير 

والفنان الفوتةغرافي رشيد كوغروض من الفنانين المصورين القلائل الذين يتواجدون باغلب الانشطة المقامة بالمدينة،محاولا صقل موهبته ونقل الخبر بالصور الى المتلقي والاحتكاك بالفنانين المصورين سواء منهم المحترفين او الهواة يستفيد من الجميع بعيدا عن النجومية او الوصولية،انسان كثوم لبق في تعامله، له سياسة اجتماعية جميلة ” ابعد عن الشر وغنو لو” فن الصورة يجري في عروقه ، انسان له طموح كبير وسيصل ان شاء نتمنى له التوفيق في مشواره الفني واليكم ما صرح به بورقة تقنية له تحكي شغفه الكبير بالالة العجيبة”

كانت بداياتي منذ الصغر حيث كنت اعشق الفوتوغرافيا ، واحب دائما توثيق المناسبات العائلية و إلتقاط الصور سواء فى الأفراح أو أعياد الميلاد وبدات أطور مستواي شيئا فشيئا وبعد ذلك اشتريت كاميرا اكثر احترافية كاميرا تصوير ديجيتال لحبي الشديد لتوثيق الأحداث والمناسبات المختلفة ، احب كل انواع التصوير، مع حرصي الكبير وبفضل الله على تطوير مهاراتي، محاور واشكال التصوير المحببة عندى تتغير بحسب المواضيع والفترات الزمنية فلكل وقت طقوسه وكذلك زاوية الاشتغال وأكثر المشاهد المحببة الي هي تصرير الطبيعة الصامتة وتصوير الاشخاص والمدن والطبيعة ,,,, واينما كانت الصورة ناجحة وجميلة كان اهتمامى بها اكبر..
ولذلك تجدني اينما رحلت أحمل آلة التصوير لأنه كلما ضغطت على زر التصوير بشكل يومى كلما زادت التجارب واكتشفت عوالم أخرى تغني رصيدك المعرفي وتظيف اليك الخبرة التي بواسطتها يمكنك أن تطرق أبواب العالمية ..
اتقان فنون الاضاءة واحتراف برامج التعديل اهم عندى من الكاميرا والعدسة .. الكاميرا ( فقط ) لن تصنع منك مصوراً ناجحا فهى مجرد اداة يرتفع وينخفض ادائها بحسب ما تفعل انت بها ..
أهتم كثيرا بالمشاهدة المكثفة لاعمال المصورين المحترفين والهواة من خلال مواقع عرض الصور المختلفة لأن ذلك عامل لا يمكن الاستغناء عنه للتزود بالحس العالى للصورة ويضعك أمام تجارب الآخرين لتعرف مكانك بينهم ولتكون دائم الاطلاع على مستجدات عالم الصورة الذي لا حدود له..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد