الفنانة نضال ابورك، سفيرة الاغنية المغربية بأمريكا، تدشن جولة فنية عبر الولايات الامريكية

نضال ابورك02
الفنانة نضال ابورك، سفيرة الاغنية المغربية بأمريكا

الحسن باكريم //

تحي سفيرة الاغنية المغربية بالولايات المتحدة الامريكية ،الفنانة نضال ابورك، يوم الخميس 15 شتنبر 2016 سهرة فنية كبيرة مع الفرقة الفليسطينية “دلعونا” وهي السهرة الاولى في اطار الجولة الفنية التي تقوم بها في عدد من الولايات الأمريكية صحبة الفرقة الموسيقية الفلسطينية «دلعونا»بقيادة العازف رمزي أبو رضوان، تشمل الجولة خمسة عشر عرضا فنيا ابتداء من 15شتنبر 2016 في كل من نيويورك، نيوجرسي، فيلاديلفيا، ماساشوستس، فلوريدا واشنطن، كونتاكت. وتأتي هذه الجولة في إطار التعريف بالموسيقى المغربية والعربية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.
وفي تصريح إعلامي عبرت الفنانة المغربية نضال ايبورك عن سعادتها بهذا التعاون مع فرقة «دلعونا» القادمة من فلسطين بقيادة العازف رمزي ابو رضوان، وقالت في ذات التصريح «سعيدة بأن يتم اختياري كصوت مغربي لإحياء هذه العروض الفنية مع فرقة فلسطينية، بحيث سنلتقي الجالية العربية بمختلف الولايات الأمريكية و أنا سعيدة جدا بهذا التعاون الفني»
للإشارة، فإن الأغنية الأخيرة لنضال إيبورك «الماضي» المصورة على طريقة الفيديو كليب، حصلت على الرتبة الأولى في سباق الأغاني طوب 20،على إحدى القنوات المغربية.

ومن المعلوم أن نضال إيبروك من الفنانات اللواتي تألقن في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن حصدت التألق سنة 1998 في برنامج “نجوم الغد”، الذي كانت تقدمه القناة الثانية دوزيم، كما أنها شاركت في العديد من الحفلات في مختلف أنحاء العالم.وترعرعت إيبورك في مدينة القنيطرة،وهي من أصول أمازيغية مغربية،  حيث تابعت دراستها الابتدائية والثانوية بالقنيطرة، كما شاركت في مجموعة من المهرجانات الجهوية والوطنية، قبل أن تقرر الهجرة والاستقرار في الولايات المتحدة الأمريكية، ويشار كذلك أن الفنانة المتألقة بالديار الامريكية ىشاركت في أكبر المهرجانات المغربية كمهرجان تيمتار بمدينة أكادير ومهرجان موازين بمدينة الرباط وغيرهما من المهرجانات المغربية والدولية.

تفوق إيبروك الدراسي في شعبة الأدب الانجليزي بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، جعل وزارة الخارجية الأمريكية تختارها ضمن بعثة دراسية للطلبة المتفوقين من العالم العربي، لكن رغم تفوقها في دراستها فإنها ظلت شغوفة بالموسيقى والفن.

14305199_10104644239728384_1588601599120801093_o
برنامج الجولة الفنية للفنانة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد