الفنانة ماجدة اليحياوي تفتح سهرات الدورة الثانية لمهرجان موسيقى الروح بأكادير

الفنانة ماجدة اليحياوي بأكادير

الفنانة ماجدة اليحياوي تحيي أولى حفلات الدورة الثانية لمهرجان موسيقى الروح بأكادي
أحيت نجمة الملحون ماجدة اليحياوي أولى ليالي مهرجان موسيقى الروح في طبعته الثانية ليلة الخميس 24 ماي 2018 بقاعة ابراهيم الراضي ببلدية أكادير ، حيث كان لجمهور المهرجان الذي حج بكثرة لقاء مع الفنانة المقتدرة التي أدت مجموعة من أغاني الملحون بأدائها المتميز الذي سحر الحضور وألهم حماسه وتابع فقرات الأمسية في انسجام تام مع اليحياوي ومجموعتها الموسيقية .
وفي تصريح لها عقب الأمسية، عبرت الفنانة عن سعادتها بلقاء جمهور مهرجان موسيقى الروح ، جمهور وصفته ب” الراقي” ، و”الذواق” .
وأكدت الكلمات الافتتاحية لكل من مسؤولي مؤسسة مدار الابداع والمجلس البلدي لأكادير على أهمية التظاهرة والقيمة المضافة التي تمثلها في الأجندة الثقافية الفنية للمدينة ، مذكرة باللحظات القوية للدورة الأولى وبالأسماء الفنية التي أحيت أمسيات الدورة الفارطة والتي أثنى عليها المنظمون موجهين الشكر لكل الجهات التي تدعم المهرجان .
وتتواصل فعاليات المهرجان اليوم الجمعة بالأمسية الثانية التي تحييها كل من مجموعة اينوراز الأمازيغية و فرقة الدقة الرودانية، مجموعة اينوراز كانت قد انطلقت من مدينة اكادير كفرقة متشبتة بتراثها الموسيقي مع الانفتاح على موسيقى العالم وخاصة فن الجاز معتمدة آلات موسيقية أصيلة من قبيل الرباب و لوتار و الكوبري و الطام طام و الناقوس و الطعريجة و البندير . كما انفتحت على آلات موسيقية عالمية أخرى كالدف الإيراني والكلاباس الأفريقي والطبلة الهندية. أما فرقة الدقة الرودانية فستؤدي مجموعة من القصائد والأمداح.
فيما تعرف الليلة الثالثة تقديم عرض فني للفنان ادريس الملومي، أحد الموسيقيين الاستثنائيين بالمغـرب، له دراية تقنية وأكاديمية قوية، تجعله اليوم أحد أقوى وأنجح سفراء الموسيقى العالمة والراقية وطنيا ودوليا، رفقة فنانين عالميين، ويتعلق الأمر بأحد أشهر فناني الايقاعات الهندية بفرنساPRABHU EDOUARD BIO ، والفنانان الهنديان S.CHATTERJEE عازف السنطور الهندي و R.PRASANNA عازف الناي الهندي.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading