الفضاء العمومي : إنتاج المعرفة وتأويلها .. موضوع مؤتمر دولي بجامعة إبن زهر بمدينة أكادير

أزول بريس

تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير مابين 27 و 29 يونيو2019 مؤتمرا دوليا حول: “الفضاء العمومي: إنتاج المعرفة وتأويلها”، وذلك بشراكة مع المركز الوطني للبحث العلمي والتقني ومختبر البحث في اللغة والمجتمع والخطاب، ووزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة -، ومركز سوس ماسة للتنمية الثقافية، ومجلس الجهة.

وتعقد الجلسات الأولى يوم الخميس 27 يونيو بفندق أنزي، بحضور ضيوف وأساتذة باحثين من داخل الوطن وخارجه، على أن تستأنف باقي الجلسات يومي 28 و29 يونيو بفضاء الإنسانيات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

هذا ويشارك في المؤتمر دارسون ومختصون في الفضاء العمومي وإشكالياته، وكذا الطلبة الباحثون في سلك الدكتوراه التابع للكلية. ومن محاور المؤتمر: الفضاء العمومي وتشكيل الرأي العام – المعرفة المسرحية والفضاء العمومي – ثقافة الاحتجاج والفضاء العمومي – الإعلام المواطن والفضاء العمومي – هيئات المجتمع المدني والنقاش العمومي – عودة الدين إلى الفضاء العمومي – الفضاء العمومي والأدب أية علاقة ….؟ وبالموازاة مع أشغال المؤتمر، سيكون طلبة الجامعة على موعد مع لقاءات مفتوحة يؤطرها الأساتذة الباحثون ضيوف المؤتمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد