الفريق النيابي للتجمع الوطني للأحرار يزور المناطق المتضررة من الحرائق..

بتوجيه ومتابعة من الأخ عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار، قام وفد عن الفريق النيابي للتجمع الوطني للأحرار بقيادة الأخ محمد غياث رئيس الفريق، بزيارة ميدانية تضامنية وتفقدية لمجموعة من المناطق المتضررة من حرائق الغابات التي عرفتها عدد من المناطق بشمال المملكة، من أجل التواصل مع الساكنة وبحث سبل تقديم الدعم والمساندة لفائدتها.

وبعد وقوف الوفد على حجم الأضرار والخسائر المادية التي لحقت بممتلكات الساكنة خاصة بإقليم العرائش بكل من جماعة بوجديان، القلة. تطفت، والأضرار التي لحقت بالغطاء الغابوي، والمجهودات التي تم بذلها من أجل إخماد هاته الحرائق، فإنه:

الفريق النيابي للتجمع الوطني للأحرار يزور المناطق المتضررة من الحرائق

1. يعبر عن تضامنه الكامل مع ساكنة هذه المناطق المتضررة، والدفاع عن حقها في جبر الضرر الذي لحق بممتلكاتها.
2. ينوه بالمجهودات الجبارة التي بذلت من لدن مجموع أجهزة الدولة، والساكنة المحلية والمجتمع المدني المحلي من أجل إحتواء هذه الحرائق وإطفاءها.
3. يدعو إلى التسريع بدعم المتضررين، من خلال تقييم حجم هذه الأضرار والتعويض عنها، إلى جانب إقامة برامج ومشاريع لإعادة هيكلة المنظومة التنموية المحلية، سواء فيما يرتبط بإعادة الإسكان، وغرس الأشجار المثمرة، والتسريع بتجديد الغطاء الغابوي الذي تعرض للتلف. ودعم الإنتاج الفلاحي والحيواني وتربية النحل من جهة، مع التأكيد على المواكبة الصحية الفورية للساكنة المتضررة من هذه الحرائق، على مستوى أمراض العيون والجهاز التنفسي، وكذا المتابعة النفسية اللازمة من جهة أخرى.
4. يحث على تبني مقاربة تحسيسية واستباقية من أجل تجنب كل الأسباب المؤدية لهذه الحوادث المؤسفة عند حلول فصل الصيف من كل سنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد